بالأرقام.. ماذا قدم جراسيا مع السد القطري هذا الموسم؟

كتب : مهاب ممدوح

الخميس، 17 مارس 2022 01:57 م

shareicon

مشاركه

خافي جراسيا

خافي جراسيا

حالة من الغضب سيطرت على مسؤولي نادي السد القطري، بسبب تراجع مستوى الفريق خلال الفترة الأخيرة تحت قيادة مدربه الإسباني خافي جراسيا، والذي ودع بطولة كأس أمير قطر بالخسارة من الدحيل في نصف النهائي.

يرى مسؤولو السد أن المدرب حصد الدوري ولكن دون أداء مميز في الملعب، حيث ساعده ضعف الفرق الأخرى في البطولة على التتويج باللقب. وذلك حسبما أشارت صحيفة "الشرق" القطرية.

وفي مباراة نصف النهائي أمام الدحيل، ظهر السد بمستوى فني ضعيف ليهدر المدرب فرصة حصده للثنائية المحلية، وطالب بعض أعضاء مجلس إدارة السد رحيل المدرب الإسباني، خاصة أن الفريق لن يكون قادرا على الظهور بشكل مميز خلال منافسات دوري أبطال آسيا، إذا استمر مع الفريق.

ومن المنتظر أن يتم عقد اجتماع طارئ داخل مجلس إدارة السد القطري لتحديد مصير المدرب سواء ببقائه أو رحيله خلال الفترة المقبلة.

أرقام جراسيا مع السد هذا الموسم

 بالنظر إلى نتائج المدرب مع فريق السد نجد أنها ليست سيئة إذ خاض مع الفريق 16 لقاء فاز في 14 وتعادل في لقاء وخسر في مباراة وحيدة مسجلا 51 هدفا، واستقبل 13 هدفا فقط، ونجح في حصد الدوري القطري هذا الموسم.

ووفقا لصحيفة الشرق فإن الأداء الضعيف هو ما يتسبب في غضب مسؤولي النادي القطري من المدرب، رغم النتائج المميزة المُحققة، ولكن تراجع مستوى الفريق فنيا جعل مسؤولي النادي يخشون لفكرة الخروج من دوري أبطال آسيا، خاصة بعد الخروج من كأس أمير قطر.

وكان المدرب أشار إلى أن فريقه قدم ما عليه خلال مباراة الدحيل في نصف النهائي ولكن التوفيق لم يحالفه في النهاية وبالتالي ودع بطولة الكأس وتركيزه سوف ينصب حاليا على دوري أبطال آسيا.

المثير في الأمر أن فريق الدحيل يمثل عقدة للمدرب، إذ واجه الفريق مرتين الأولى كانت في الدوري وانتهت المباراة بالتعادل بهدف مقابل هدف والثانية في الكأس وخسر السد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أي أن المدرب تعثر ضد الدحيل فقط هذا الموسم، وفي باقي مبارياته حقق الفوز.