أهلي جدة يتحدى الهلال في الدوري السعودي الليلة

كتب : كورة بلس

الجمعة، 18 مارس 2022 01:01 م

shareicon

مشاركه

أهلي جدة ضد الهلال

أهلي جدة ضد الهلال

يحل فريق أهلي جدة، ضيفًا على نظيره الهلال، اليوم الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، "الملز"، في الجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين.

ويحتل الهلال المركز الثالث في جدول ترتيب فرق الدوري السعودي برصيد 46 نقطة، وله جولتين مؤجلتين، بينما يأتي أهلي جدة في المركز العاشر برصيد 28 نقطة.

وكانت انتهت مباراة الدور الأول بين الأهلي والهلال بالتعادل الإيجابي 1-1.

ويسعى الهلال في مباراة اليوم، لتحقيق الفوز السادس على التوالي في الدوري السعودي، والخروج بالثلاث نقاط من أجل الوصول للنقطة 49 وتضييق الخناق على الاتحاد المتصدر يرصيد 57 نقطة.

ويعول الأرجنتيني رامون دياز على قوته الهجومية الضاربة المتمثلة في سالم الدوسري، والنيجيري أودوين إيجالو هداف الدوري السعودي برصيد 16 نقطة، بالإصابة إلى المالي موسى ماريجا، فضلا عن الصلابة الدفاعية، حيث لم تهتز شباك الفريق سوى مرة واحدة في آخر خمس مباريات.

ويفتقد الهلال لجهود مدافعه علي البليهي المدافع للإصابة، لكنه في المقابل استعاد خدمات محمد البريك ظهير أيمن الفريق بعد تعافيه من الإصابة.

وتعد هذه المباراة هي الاختبار الثاني لروبرت سيبولدي المدرب الأوروجوياني الجديد لأهلي جدة، والذي استعاد الفريق نغمة الانتصارات تحت قيادته على حساب الطائي 3-1 في الجولة الماضية.

وتولى سيبولدي تدريب الأهلي خلفا للألباني بيسنيك هاسي الذي أقيل من المهمة الفنية، بسبب سوء النتائج.

ويعول سيبولدي على عناصر مميزة أبرزها النجم السوري عمر السومة مهاجم الفريق، والمقدوني إزجيان إليوسكي، ةعبد الرحمن غريب.

ويفتقد أهلي جدة لجهود البرازيلي كارلوس إدواردو للإصابة.