مصر تواجه المغرب وتونس ومدغشقر فى المربع الذهبى لبطولة ناشئي التنس

كتب : سيد داوُد

الجمعة، 18 مارس 2022 05:57 م

shareicon

مشاركه

بطولة الإحماء الأفريقية للتنس

بطولة الإحماء الأفريقية للتنس

نجح 4 من لاعبي ولاعبات منتخب مصر للناشئين والناشئات للتنس تحت 14 عاما فى الوصول إلى المربع الذهبى لبطولة الإحماء الأفريقية المقامة حاليا فى ملاعب نادى السليمانية الرياضى بمشاركة 12 دولة إفريقية.

تأهل إلى المربع الذهبى الذى يقام غدا السبت كل من: إياد رضا، وسيلاقى التونسى عمر حفيظ، وياسين وجيه الذى سيلعب أمام المغربى على ميسوم، بينما صعدت من الناشئات المصريات للدور ذاته جودى طويلة لمواجهة التونسية تسنيم إسماعيل، ومعها فرح أسعد التى ستلعب أمام لاعبة مدغشقر ميتيا فوفى، وتصبح بذلك حظوظ الفراعنة الصغار قوية فى التأهل إلى النهائى أيضا.

ويبحث منتخب مصر للناشئين والناشئات عن الفوز ببطولة الإحماء الأفريقية التى تسبق البطولة الأفريقية التى تقام فى نادى السليمانية أيضا اعتبارا من الثلاثاء المقبل والمؤهلة إلى منافسات بطولة ويمبلدون للناشئين والناشئات العام الجارى، حيث يحصل البطل ناشئين وناشئات على بطاقة لعب فى ويمبلدون لأول مرة هذا العام.

من جانبه قال السكرتير العام لاتحاد التنس وليد سامى أن المنتخب انتظم فى معسكر مغلق قبل انطلاق بطولة الإحماء بثلاثة أيام من أجل الاستعداد للمواجهة الأفريقية القوية وبحثا عن الذهاب إلى ويمبلدون.

أضاف وليد سامى أن المنتخب يضم 12 لاعبا ولاعبة للمشاركة فى البطولتين وهم:  إياد رضا وياسين وجيه وشريف النمرسي ومحمد طارق وسيف الدين سميح وهاشم العربي و جودي طويله  وفرح اسعد ودارين القرموطي وهيا ياسر ورنا ياسر وملك السعدنى، تحت إشراف المدير الفنى للاتحاد ضياء نبيل ومدير التخطيط والتطوير فرانك كوروا، والجهاز الفنى المكون من: عماد شكرى ومحمد حسن والمساعد رنا ثروت ومدرب اللياقة سامر علاء .

وحرص وليد سامى وعضو مجلس إدارة الاتحاد محمد ابراهيم على التواجد والإقامة مع الفريق خلال بطولة الإحماء الأفريقية لدعم اللاعبين واللاعبات وتحفيزهم لتقديم أفضل أداء والمنافسة بكل قوة على بطاقتى الصعود إلى ويمبلدون والتتويج باللقب الافريقى .