انطلاق كأس العالم لسلاح السيف للرجال بالمجر بمشاركة مصر

كتب : حسام زايد

الجمعة، 18 مارس 2022 06:23 م

shareicon

مشاركه

كأس العالم لسلاح السيف

كأس العالم لسلاح السيف

انطلقت اليوم الجمعة منافسات بطولة كأس العالم لسلاح السيف رجال، والتي تستضيفها العاصمة المجرية بودابست، حتي يوم الأحد المقبل.

وأسفرت القرعة عن وقوع لاعبي منتخب مصر في المجموعات التالية:
يتواجد أدهم معتز في المجموعة السادسة مع الإسباني إناكي برافو، والتايلندي جاتوبات هاتاليرت، والمجري تامس ديكسي، والسعودي علي البحريني، والكولمبي بابلو تروشيز.

كما جاء زياد نوفل في المجموعة السابعة مع الإيراني محمد فاتوحي، والكندي فرانسوا كاشون، والكويتي عيسي علي، والمجري ميكلوس بيك، والكولمبي ماريو ألبرتو، والفرنسي جين فيليب باتريك.

وضمت المجموعة الحادية عشرة لاعب منتخبنا الوطني أحمد هشام مع الهندي سينج كاران، والتشيكي فيليب ماكسا، والألماني أنتونيو هيثكوك، والإيطالي داريو كالافاري، والمجري تامس جالاجوزي، والكرواتي فرانسيسكو دي روبيو.

وأخيرًا جاء مدحت معتز في المجموعة التاسعة عشرة مع الفرنسي سامويل جيري، والبلغاري ديميتار راكين، والمجري مارتون سزابو، واليباني كينتو هوشينو، والسعودي عادل المتاري، والإيطالي فرانسيسكو بونسانتو.

وتم إعفاء كلا من محمد عامر وزياد السيسي من المشاركة في فاعليات اليوم الأول بالبطولة، وذلك بسبب تواجدهم ضمن أفضل 16 لاعبا في التصنيف الخاص بالبطولة.

وتبدأ اليوم منافسات الفردي بأدوار المجموعات وأدوار خروج المغلوب غير الرئيسية، ثم تنطلق بعد غد فاعليات الأدوار الرئيسية من دور الـ 64 وحتي النهائي، وتختتم البطولة يومها الأخير بمنافسات الفرق والتي تقام الأحد.

ويشارك في منافسات الفردي 205 لاعبا، كما يشارك في منافسات الفرق 23 فريقا.