بعد فوز صن داونز على الهلال.. سيناريوهات صعود الأهلي إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 19 مارس 2022 04:51 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

تزايدت فرص فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، بعد فوز صن داونز الجنوب أفريقي على الهلال السوداني بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

رفع صن داونز بهذا الفوز رصيده إلى النقطة الثالثة عشر في صدارة جدول الترتيب ليضمن الصعود كمتصدر إلى ربع النهائي فيما تجمد رصيد الهلال عند النقطة الرابعة في المركز الثالث، ويحتل الأهلي الوصافة برصيد 7 نقاط، عقب فوزه على المريخ السوداني أمس والذي يحتل المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

المنافسة أصبحت مقتصرة على الأهلي والهلال للصعود إلى ربع النهائي كوصيف من تلك المجموعة حيث يواجه الفريقان بعضهما في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات على ستاد السلام، ويمتلك الأهلي فرصا مميزة للصعود.

الفرصة الأولى للأهلي في الصعود تكمن في التعادل، والذي سيصل بالفريق إلى النقطة الثامنة فيما سيرفع رصيد الهلال إلى النقطة الخامسة وبالتالي يضمن الأهلي الصعود كوصيف خلف صن داونز.

الفرصة الثانية، بالطبع تكمن في فوز الأهلي ووقتها سيصل الأهلي إلى النقطة العاشرة في الوصافة ويضمن التأهل.

الفرصة الوحيدة لفريق الهلال السوداني للتأهل إلى ربع النهائي تكمن في الفوز على الأهلي بأي نتيجة وقتها، يتساوى الأهلي مع الهلال برصيد 7 نقاط لكل فريق، ويتفوق الهلال بالمواجهات المباشرة خاصة أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين في السودان، وبالتالي، فوز الهلال على الأهلي في ستاد السلام بالجولة الأخيرة، يجعل الفريق السوداني يصعد كوصيف المجموعة متفوقا على الأهلي بالمواجهات المباشرة.