4 مكاسب .. كيف استفاد الأهلي من خماسية الزمالك

كتب : أحمد حسين

السبت، 06 نوفمبر 2021 11:43 ص

shareicon

مشاركه

علي معلول

علي معلول

انتصار كبير حققه النادي الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدوري الممتاز، أمس الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي.

الفوز الكبير للأهلي على الزمالك منح المارد الأحمر العديد من المكاسب التي تحققت أثناء وبعد المباراة، خصوصا وأن الفوز بخمسة أهداف أمر لا يتحقق كثيرا في مباريات القمة بين القطبين.

أولى المكاسب التي جناها الأهلي من الفوز بخمسة أهداف على الزمالك، هي تصدره لجدول مسابقة الدوري الممتاز، بعد وصوله إلى النقطة التاسعة من ثلاثة انتصارات متتالية، مسجلا 10 أهداف حتى الآن واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف فقط.

المكسب الثاني من مباراة القمة بالنسبة للأهلي، كان عودة الحارس الدولي محمد الشناوي، بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في الفترة الماضية وأبعدته عن صفوف الفريق في مباراتي الحرس الوطني بدوري الأبطال وأول جولتين في الدوري.

أما ثالث المكاسب التي تحققت للأهلي من المباراة، هو قرار محمود الخطيب رئيس النادي إلغاء غرامة الـ300 ألف جنيه التي كان وقعها على اللاعبين، بعد خسارة كأس السوبر المحلي أمام طلائع الجيش، قبل انطلاق الموسم الجاري، هذا إلى جانب صرف مكافأت استثنائية خاصة للاعبين.

المكسب الرابع للأهلي من المباراة، كان تسجيل علي معلول هدفا في اللقاء ومنافسته على لقب هداف الدوري من الجولات الأولى، بعد أن وصل لثلاثة أهداف، حيث ينافس اللاعبين جوب مابولولو ومروان حمدي وأحمد سيد زيزو.