لماذا قرر كيروش الاكتفاء بضم 3 وجوه جديدة لمباراة السنغال؟ "تحليل"

كتب : إبراهيم جاد

السبت، 19 مارس 2022 10:38 م

shareicon

مشاركه

كارلوس كيروش

كارلوس كيروش

أسدل المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش الستار عن قائمة منتخب مصر المستدعاة لمواجهتي منتخب السنغال في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة السنغال في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم ذهابًا وإيابًا في المرحلة النهائية يومي 25 و29 من شهر مارس الجاري.

وشهدت القائمة التي أعلنها كارلوس كيروش استدعاء 3 وجوه جديدة لم يسبق لها الانضمام إلى منتخب مصر تحت قيادة المدير الفني البرتغالي وهم، عمر جابر وياسر إبراهيم إضافة إلى نبيل عماد "دونجا".

وبالنظر بشكل عام على قائمة منتخب مصر سنجد أن كارلوس كيروش اتجه إلى الخيارات الآمنة والتي سبق وأن انضمت إلى الفراعنة تحت قيادته، وعدم المخاطرة بضم لاعبين جدد لم يسبق ضمهم.

ويعد كيروش واحدًا من المدربين الذين يتميزون بالالتزام التكتيكي الكبير، وهو ما جعله فضل ضم لاعبين سبق لهم التدرب تحت قيادته والتعود على أسلوبه بسبب ضيق الوقت قبل مواجهتي السنغال.

واتجه كيروش مرغمًا لضم 3 وجوه جديدة فقط في قائمته مرغمًا بسبب الإصابات التي ضربت العناصر الهامة وهم، أكرم توفيق وأحمد حجازي ومهند لاشين مما أدى استدعاء وجوه جديدة.

وفضل كارلوس كيروش الاتجاه إلى اللاعبين أصحاب الخبرات السابقة مع المنتخب المصري، بجانب لعبهم مع أندية تنافس على المستوى القاري مثل الأهلي وبيراميدز لما يمتلكونه من خبرات واسعة.

وعلى الرغم من تقديم بعض اللاعبين أداءً مميزًا في الفترة الماضية مثل إبراهيم عادل وأحمد عبد القادر، لكن كيروش فضل الخيارات الآمنة مثل أفشة.

كيروش كان محقًا في اختياره بسبب وجود 5 أيام فقط أمام اللاعبين للتعود على أسلوب لعب المدير الفني البرتغالي، وهو ما يجعله يفضل الخيارات الآمنة التي تستطيع تنفيذ مطالبه سريعًا والتأقلم على أسلوب لعبه.