مفاوضات الأهلي مع ثنائي الزمالك ورغبات موسيماني.. أمير توفيق يكشف التفاصيل

كتب : إيمان جمال

الأحد، 20 مارس 2022 12:45 م

shareicon

مشاركه

أمير توفيق

أمير توفيق

تحدث أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، عن الكثير من الكواليس التي أثارت جدلاً في الفترة الأخيرة، بشأن مفاوضات مسئولي الأحمر مع لاعبي الزمالك، المنتهي عقودهم مع القلعة البيضاء، وكذلك تفاصيل تمديد عقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مع القلعة الحمراء، ويستعرض "كورة بلس" أبرز ما جاء من تصريحات على لسان أمير توفيق..

- موسيماني مشروع الأهلي منذ البداية ومن حقه طلب ما يرغب به

كشف أمير توفيق كواليس تجديد عقد المدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني واستمراره مع الأهلي لمدة موسمين قادمين، قائلاً: "كان هناك رغبة متبادلة بين النادي الأهلي وبيتسو موسيماني من فترة طويلة وكان الأمر واضحًا من البداية".

وواصل: "موسيماني أبدى سعادته دائمًا بتولي قيادة الأهلي وكان يرغب في الاستمرار معنا بعد البطولات العديدة التي حققها معنا منذ يومه الأول وعلى مدار عام ونصف".

ورد أمير توفيق على حقيقة وجود تأخير في إعلان تجديد عقد موسيماني: "لم يكن هناك تأخير، ولكن كان بسبب ضغط المباريات المتتالي ولم يكن هناك وقت كافي، وحينما بدأ التفاوض كان لكل طرف طلباته وهذا طبيعي حتى وصلنا إلى نقطة تلاقي في النهاية".

واستمر: "موسيماني ووكيلة أعماله من حقهما أن يطلبا ما يرغبان به وفي النهاية نتفاوض ونصل إلى نقطة اتفاق يرتضي له الجميع وهو ما حدث في النهاية، وتم تجديد العقد"، متابعًا: "لم يكن هناك أي صعوبات في مفاوضاتنا مع موسيماني، المفاوضات انتهت منذ فترة طويلة ولكننا انتظرنا للوقت المناسب حتى ننهي الأمر".

وعن إعلان تجديد العقد في ساعات متأخرة من الليل، أوضح أمير توفيق: "لم نهتم باللقطة والشو في تجديد موسيماني لذلك أعلنا في وقت متأخر لأن أهم شئ هو الاستقرار، الأهلي كان لديه مباراة بيراميدز وانتهت 10 مساءً وكان لدينا طائرة لجنوب إفريقيا الساعة 2 صباحًا، لكننا قررنا ألا ننتظر للصباح ونعلن تجديد عقده".

اختتم تصريحاته بشأن موسيماني، قائلاً: "كان هناك توجه واضح داخل النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب وهو تجديد عقد موسيماني والأمر لم يتغير على الإطلاق، لأن موسيماني هو مشروع داخل النادي منذ اليوم الأول".

- من حق الأهلي التفاوض مع لاعبي الزمالك المُنتهي عقودهم

فيما أوضح مدير التعاقدات للنادي الأهلي، حقيقة المفاوضات مع ثنائي الزمالك، محمد أبو جبل وأشرف بن شرقي للتعاقد معهما خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما أعلن مسئولي الأبيض رسميًا عدم تجديد عقد أشرف بن شرقي ومحمد أبو جبل ورحيلهما بنهاية الموسم الحالي بعد توديع بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وعلق أمير توفيق على الأمر، قائلاً: "أبو جبل وبن شرقي لاعبان محترمان، ونحن نحترم كل الأندية ولكن حاجتنا الفنية هي الأساس في تحديد موقفنا من الصفقة"، مضيفًا: "من حق أي نادي التفاوض مع أي لاعب حر وعقده ينتهي خلال الفترة القانونية التي تسمح بذلك، وسنبحث عن حاجتنا الفنية ونقرر موقفنا النهائي، لكل حدث حديث".

يُذكر أن الثنائي محمد أبو جبل وأشرف بن شرقي يحق لهما التوقيع لأي نادي في الوقت الحالي، حيث ينتهي عقديهما بنهاية الموسم الحالي.

- شرط وحيد للموافقة على بيع أليو ديانج 

كما أكد أمير توفيق، أنه لا يوجد نية لدى القلعة الحمراء في بيع لاعب الوسط المالي أليو ديانج خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما أوضحت التقارير الصحفية في الساعات الأخيرة عن وجود اهتمام العديد من الأندية الأوروبية بالتعاقد مع أليو ديانج خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وعلق أمير توفيق على الأمر: "ديانج لاعب دائمًا عليه سؤال من أندية ووكلاء سواء أوروبية أو خليجية ويلفت نظر الكثير من الأندية الخارجية".

وواصل: "لا يوجد لدينا أي نية لبيع ديانج حتى الآن، لكن لو وصل عرضًا مغريًا ورقمًا كبيرًا للغاية ونمتلك البديل المناسب سيتم عرض الأمر على الجهاز الفني والإدارة وسنتخذ القرار المناسب حينها".

- حقيقة عروض محمد شريف وتفاصيل تجديد عقد علي معلول

وانتقل أمير توفيق للحديث عن حقيقة تلقي محمد شريف عرضًا من سامبدوريا: "طبيعي أن تقوم بعد الفرق بالسؤال عنه لكن لا يوجد أي عروض رسمية وصلت لنا حتى الآن".

وكان سامبدوريا قد كشف عبر "Kora Plus" حقيقة رغبته في التعاقد مع محمد شريف الصيف المقبل. طالع من هنا

واختتم أمير توفيق تصريحاته بالحديث عن تجديد عقد معلول: "المفاوضات مع علي معلول كانت بسيطة، وأنهينا الموضوع مع علي معلول في وقت مبكر لكن فضلنا الانتظار للوقت المناسب لإعلان التجديد رسميًا".