الاتحاد الدولي للجمباز : مصر أحدثت طفره باللعبة وتخطط لميدالية أولمبية في 2024

كتب : دينا نبيل

الأحد، 20 مارس 2022 01:24 م

shareicon

مشاركه

كأس العالم للجمباز

كأس العالم للجمباز

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للجمباز تقريرا عن استضافة مصر لبطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات والذي يقام على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي في الفترة من 17 وحتى 20 مارس الجاري.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للجمباز خلال التقرير أن كأس العالم المقام حاليا فى العاصمة المصرية القاهرة يحدث أكبر تغير فى شكل الجمباز خلال عام 2022.

وأشار التقرير إلى أن بلد الحضارة القديمة القاهرة تحدث طفرة فى بطولات الجمباز الحديث وتبهر العالم.

وتابع التقرير : تستضيف القاهرة الحدث الثالث من بين أربعة أحداث في سلسلة كأس العالم للجمباز الفني 2022، والتي أظهرت مواهب اللاعبين المصريين للعالم.

وأضاف التقرير إن مصر تخطط إلى ميدالية أولمبية خلال أولمبياد باريس 2024 أو أولمبياد لوس أنجلوس 2028، ولمساعدتهم على تحقيق هدفهم، استعان الاتحاد المصري بالمدربين الفرنسيين إريك وسيسيل ديماي، اللذين كانا مسؤولين عن المنتخبات الوطنية الفرنسية في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، بما في ذلك الفريق الذي احتل المركز الحادي عشر في دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012، والآن المنتخب المصري مسؤليتهم.

وتمثل النتائج الجيدة في كأس العالم المقام بالقاهرة خطوة صغيرة نحو هدفهم ومن بين المصريين الذين يتنافسون في النهائيات هذا الأسبوع، زينة شرف، إحدى لاعبي أولمبياد طوكيو 2020 من مصر، والمخضرمة نانسي طمان، التي احتلت المركز الرابع على منصة القفز في بطولة العالم 2021، وجنى محمود، الشابة الواعدة البالغة من العمر 17 عامًا والتي وصلت إلى نهائيات المتوازي و عارضة التوازن في كأس العالم في الدوحة العام الماضي.