دوري أبطال أفريقيا.. الفرق المتأهلة والأرقام المميزة بعد 5 جولات

كتب : مهاب ممدوح

الأحد، 20 مارس 2022 02:00 م

shareicon

مشاركه

صن داونز

صن داونز

اختتمت منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، حيث شهدت الجولة فوز الأهلي على المريخ السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدف وتعادل الزمالك مع بترو أتليتكو الأنجولي سلبيا في أنجولا، حيث ودع الزمالك بشكل رسمي البطولة منذ الجولة الرابعة فيما مازال الأهلي بإمكانه التأهل إلى ربع النهائي حال التعادل أو الفوز أمام الهلال السوداني في الجولة السادسة من دور المجموعات.

وبعد ختام الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، نستعرض الفرق المتأهلة بشكل رسمي لربع النهائي مع أبرز الأرقام.

الفرق المتأهلة

في المجموعة الأولى ضمن صن داونز الجنوب أفريقي الصعود كمتصدر بعدما احتل المركز الأول برصيد 13 نقطة من 5 جولات.

البطاقة الثانية سيتم حسمها في الجولة الأخيرة فالأهلي في حاجة للفوز أو التعادل مع الهلال من أجل الصعود والهلال يحتاج الفوز من أجل التأهل.

في المجموعة الثانية، تأهل الرجاء المغربي الذي يحتل الصدارة برصيد 12 نقطة فيما صعد معه وفاق سطيف الجزائري الذي يحتل الوصافة برصيد تسع نقاط.

في المجموعة الثالثة، صعد الترجي التونسي بعدما احتل الصدارة برصيد 11 نقطة رفقة شباب بلوزداد الجزائري والذي يحتل الوصافة بنفس الرصيد ليصعد رفقة الفريق التونسي ويودع النجم الساحلي وجوانينج جالاكسي البطولة من دور المجموعات.

في المجموعة الرابعة صعد الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي حيث احتل الوداد المركز الأول برصيد 12 نقطة قبل جولة من النهاية بفارق نقطة عن بترو أتليتكو الأنجولي ويودع الزمالك صاحب المركز الثالث بثلاث نقاط البطولة من دور المجموعات رفقة ساجرادا الأنجولي والذي يحتل المركز الأخير بنقطة وحيدة فقط.

أرقام مميزة

شهدت منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم أرقاما مميزة ففريق صن داونز وكذلك الترجي وشباب بلوزداد الجزائري وبترو أتلتيكو لم  يخسروا في أي لقاء بعد مرور 5 جولات.

الوداد والترجي أقوى خط هجوم بعد مرور 5 جولات حيث سجل كل فريق 10 أهداف. 

تياجو أزولاو لاعب بترو أتليتكو يتقاسم صدارة هدافي دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بالتساوي مع رياض بن عياد لاعب وفاق سطيف وياسر مزمل لاعب الهلال السوداني برصيد 5 أهداف لكل لاعب ثم محمد شريف لاعب الأهلي برصيد 4 أهداف.