في يوم السعادة العالمي.. 4 فرق مصرية ضمن قائمة الأكثر إنجازا في دوري السيدات

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 20 مارس 2022 02:57 م

shareicon

مشاركه

يوم السعادة العالمي

يوم السعادة العالمي

يحتفل المجتمع الدولي اليوم في 20 مارس بيوم السعادة العالمي، بعد أن اعتمدته الأمم المتحدة في دورتها السادسة والستين للاحتفال به هذا اليوم من كل عام اعترافًا بمدى أهمية السعادة في حياة الشعوب.

وبالنظر على السعادة وترمومتر تحقيقها في دوري الكرة النسائية المصري، سنجد أن هناك 4 فرق مصرة تدخل ضمن قائمة الأكثر إنجازًا وسعادة في دوري السيدات يستعرضها koraplus عبر التقرير التالي

وادي دجلة

يعد فريق سيدات وادي دجلة، من أهم الأندية الأكثر إنجازًا في دوري الكرة النسائية باعتباره الأكثر تتويجًا للقب الدوري الممتاز والذي ينافس سنويًا على اللقب بالإضافة إلى أنه الممثل المصري الوحيد في البطولات الأفريقية حيث شارك بإسم مصر في بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات الأخيرة.

وفي الموسم الحالي، ينافس وادي دجلة، على لقب بطولة كأس مصر للسيدات، وذلك بعد خروج الجونة حامل اللقب من المنافسات على يد المعادي واليخت، ليستعد الفريق الدجلاوي لإضافة بطولة جديده لدولاب بطولاته النسائية.

الجونة

على الرغم من وداع الجونة لبطولة كأس مصر، إلا أنه حقق اللقب بالموسم السابق بعد صراع عنيف مع الأميرية في النهائي، ليحقق منها أول لقب في تاريخه، بالإضافة إلى أنه على الرغم من حداثته في البطولات النسائية إلا أنه ينافس بقوة على لقب الدوري النسائي الممتاز مع وادي دجلة حامل اللقب.

 

الأميرية

يعد فريق سيدات الأميرية لكرة القدم، مصدرًا للرعب لكل الأندية التي ينافسها لما يقدمه من مستويات مميزة في الدوري النسائي فعلى الرغم من عدم تتويجه بأي لقب إلا أنه ينافس بشراسة الموسم الحالي على لقب كأس مصر، بالإضافة إلى وصوله للنهائي بالنسخة السابقة أمام الجونة ومقاتلته على اللقب قبل أن يحسمه الأخير بركلات الترجيح.

المعادي واليخت

حقق فريق سيدات المعادي واليخت، الموسم الحالي إنجازًا لأول مرة في تاريخ النادي بالصعود لنصف نهائي بطولة كأس مصر على حساب الجونة حامل اللقب، وهو مالم يتحقق بالمواسم السابقة نهائيًا، بالإضافة إلى أنه اقترب من انهاء الدوري بالمركز الثالث لأول مرة أيضًا في تاريخه حيث يتبقى له نقطة واحدة فقط حتى نهاية الموسم للحفاظ على مركزه.