جمال بلماضي لمنتقدي قائمة الجزائر أمام الكاميرون: أنظروا إلى ليفربول

كتب : إيمان جمال

الأحد، 20 مارس 2022 03:09 م

shareicon

مشاركه

جمال بلماضي

جمال بلماضي

وجه جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، انتقادات كبيرة لمُهاجميه بسبب اختياراته لقائمة المنتخب الجزائري لمباراتي الكاميرون، التي ستجمع بينهما في التصفيات الفاصلة المؤهلة لكأس العالم، 2022، حيث من المقرر أن يلتقي منتخبي الجزائر والكاميرون، يومي 25 و29 من شهر مارس الجاري، على الترتيب، في التصفيات المؤهلة للمونديال.

وقال بلماضي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، ونقلته صحيفة النهار الجزائرية: "لا أريد أن يخبرني أحد أن هذا اللاعب يستحق الانضمام للمنتخب وفقًا لوجهة نظره، الصحفي الذي ربما لم يتعرق أبدًا لا ينظر بنفس النظرة التي أنظر بها لاختياراتي الفنية"، متسائلاً: "هل تعرف كيف تلعب كرة القدم؟ أنت ليس لديك اللياقة البدنية للاعب كرة القدم أو حتى الرياضي لتقول إنه يستحق التواجد".

تابع: "إذا جاء أحد الصحفيين ومعه الأرقام في آخر 35 مباراة لدينا، وتحقيق سلسلة اللا هزيمة لمنتخبنا، يمكننا التحدث، لكن لا تكرروا كلمات البعض الخبيثة عن المجموعة قبل مباراتين حاسمتين، مشكلة الجزائر، أن الجميع يتحدث مع مديرين فنيين طوال الوقت، والجميع يرى وجهات نظر مختلفة، لكنني أنا المدرب وأتابع دائمًا حالة جميع اللاعبين، والاختيارات تأتي للعديد من العوامل الذهنية والفنية".

وواصل: "لا تتحدث باسم الجزائر أو الجزائريين، تكلم باسمك فقط، يعتقد البعض أن هناك لاعبًا لا يستحق ولاعب آخر يستحق التواجد، لكن ليس كلهم، فلا تتحدث نيابة عنهم، "لدينا فريق قوي ولابد من الحفاظ على القوام الذي وضعناه منذ البداية، أنظر إلى ليفربول الوضع يتغيّر رغم أنهم نادي، إلا أن لديهم نفس الفريق لمدة 4 سنوات".

ووجه جمال بلماضي حديثه للصحفيين قائلاً، "ابقوا جالسين فى مكانكم، ما من أحد يخبرني عن لاعب يستحق أو لا يستحق، هو يستحق حسب رأيك واحتفظ بذلك لنفسك".

استكمل: "الفشل فى أمم أفريقيا أنا المسؤول عنه، هو فشل جماعى ولا نتهم أحداً آخر، لم أعلن قائمة عقوبات وإنما اعلنت قائمة للتأهل نحو كأس العالم".