عمر مرموش يبشر جماهير مصر قبل مواجهة السنغال (أرقام)

كتب : مُهاب ممدوح

الثلاثاء، 22 مارس 2022 11:33 ص

shareicon

مشاركه

عمر مرموش

عمر مرموش

أظهر الدولي المصري عمر مرموش، المحترف بصفوف شتوتجارت الألماني تألقا واسعا رفقة فريقه خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يبشر الجماهير المصرية قبل مواجهة السنغال، المقرر لها الجمعة المقبل ضمن منافسات المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

ودوما ما يُفضل كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الوطني الاعتماد على مرموش في مركز الجناح الأيسر الهجومي، واللاعب قدم مستوى فني مميزا في المباريات الأخيرة، التي خاضها مع فريقه شتوتجارت، تحديدا في آخر مباراة  ضد أوجسبورج، والذي نجح خلالها في تسجيل هدف وصناعة أخر. 

ونستعرض بعض الأرقام المبشرة لجماهير مصر، بالنسبة لمستوى عمر مرموش، مع شتوتجارت الألماني قبل مواجهة السنغال.

- الرقم الأول، إجمالي وبشكل عام، خاض اللاعب 17 لقاء في الدوري الألماني هذا الموسم، بدأ في التشكيل الأساسي خلال 14 مباراة، سجل ثلاثة أهداف وصنع 4، أي ساهم في 7 أهداف خلال 17 لقاء خاضه.

- اللاعب صنع فرصة محققة على مرمى منافسي شتوتجارت، ولديه 1.4 تمريرة مفتاحية لكل مباراة و2.3 تسديدة لكل لقاء، وأهدر 4 فرص فقط، وسجل هدفا وحيدا من ركلة حرة من أصل ثلاث ركلات سددهم في الدوري الألماني هذا الموسم، لذلك يُمكن لمرموش أن يكون حلا مميزا في استغلال الركلات الحرة بالنسبة لمنتخب مصر الوطني خلال مواجهة السنغال.

- بالنظر إلى الخريطة الحرارية لعمر مرموش على مدار 17 لقاء خاضه في الدوري الألماني هذا الموسم، نجد أن اللاعب ينتشر بشكل مميز في الملعب، فلم يقتصر دوره، على المستوى الهجومي فقط وإنما يساند دفاعيا، ويزيد من قوة خط وسط الملعب بالتواجد في عمق الملعب عندما تكون الكرة مع المنافس، مما يجعل مرموش لاعبا مميزا يمنح لمنتخب مصر الوطني أكثر من حل.