فيفا يعلن تفاصيل قرعة كأس العالم 2022

الثلاثاء، 22 مارس 2022 04:21 م

shareicon

مشاركه

كأس العالم

كأس العالم

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، بيانًا رسميًا، من أجل الكشف عن تفاصيل قرعة كأس العالم 2022، التي تقام في الأول من شهر إبريل المقبل، بدولة قطر.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بيانه، أن القرعة التي تقام في الأول من إبريل المقبل، بالدوحة، ستعتمد على تصنيف المنتخبات الذي سينشر في 31 مارس الجاري.

واستكمل البيان، أنه في نهاية شهر مارس الجاري، بالتحديد في يوم 29 مارس، سيتعرف الجميع على 29 من أصل 32 منتخبا مشارك في المونديال.

وأوضح أنه تحدد الإجراءات التي أقرتها اللجنة المنظمة للمسابقات، وأنه سيتم وضع أسماء 28 فريقًا نجحوا في عبور التصفيات في 4 أوعية بناءً على التصنيف العالمي الصادر في 31 مارس.

وتابع أنه من المقرر وضع منتخب قطر في الوعاء الأول على رأس المجموعة الأولى بصفتها الدولة المستضيفة، ثم تنضم إليها المنتخبات الـ7 الأعلى تصنيفا على رؤوس باقي المجموعات.

وأردف أنه سيتم تخصيص البلدان التي تحتل المراكز من الثامن إلى الـ15 في ترتيب المنتخبات المتأهلة إلى الوعاء رقم 2، بينما سيتم وضع البلدان من 16 إلى 23 في الوعاء رقم 3.

ويحتوى الوعاء رقم 4 أصحاب التصنيفات 24 و25 و26 و27 و28، بالإضافة إلى ثلاثة رموز تمثل الفائزين في التصفيات بين القارات.

ومن المقرر أن يتم بدأ السحب من الوعاء رقم 1 وينتهي بالوعاء رقم 4، وسيتم إفراغ كل وعاء تمامًا قبل الانتقال إلى الوعاء التالي.

وطبقًا لإجراءات السحب، سيتم سحب كرة من وعاء المنتخبات، متبوعة بكرة من أحد كرات المجموعة، ليتم تحديد رقم المنتخب في المجموعة.

وسيتم فصل المنتخبات من نفس القارة في كل مجموعة من المجموعات الـ8 باستثناء الاتحاد الأوروبي، الذي يمثله 13 فريقًا. وبالتالي سيتواجد ثنائي أوروبي في 5 مجموعات من أصل 8.