أحمد ياسين: كيروش مدرب لا يحب الطريقة الدفاعية

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 23 مارس 2022 12:39 ص

shareicon

مشاركه

كارلوس كيروش

كارلوس كيروش

كشف أحمد ياسين لاعب فريق البنك الأهلي ومنتخب مصر، أن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر لا يحب الطريقة الدفاعية، ولكنه يغير من أسلوبه على حسب قوة المنتخب المنافس.

وقال أحمد ياسين مدافع منتخب مصر في تصريحات لبرنامج رقم 10 عبر القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي:  "أقوم بالدعاء لمنتخب مصر بالصعود لكأس العالم، واللاعبون رجال ولديهم القدرة على الصعود لكأس العالم أمام السنغال".

وأضاف: "كان حلمي التواجد في منتخب مصر، والمتعارف عليه هو اللعب للأهلي والزمالك، ولكن قدمت أداء جيد خلال مباريات الدوري، ووجدت نفسي ضمن القائمة، كارلوس كيروش مدرب كبير جدًا ويعمل طوال الوقت لمصلحة منتخب مصر، وقادر على قيادتنا لكأس العالم".

وتابع أحمد ياسين: "كيروش يشاهد اللاعبين في الملعب أولًا، ثم بعدها يقوم بالحصول على أرقامك الخاصة لتقييمك".

وواصل: "كيروش من طبيعته لا يحب أن ندافع كثيرًا ويحب اللعب الهجومي، هو يعتمد على تقدم أحد الظهيرين والآخر ثابت دفاعيًا، ويكون هناك لاعب من وسط الملعب يكون متواجدًا معنا دائمًا في الحالة الهجومية".

واستمر أحمد ياسين: "هو يغير من طريقته على حسب الخصم، يعني عندما يقابل السنغال غير مقابلة أي منتخب آخر بسببب فارق الإمكانيات، لذلك يلجأ للدفاع في بعض الأحيان".

وتابع: "فرصتنا كانت ستكون قليلة في التواجد في منتخب مصر إذا لم يكن كيروش متواجدًا، وهو من أعطى الفرصة لي وللعديد من اللاعبين مثل محمد عبد المنعم ومروان حمدي وغيرنا من اللاعبين".

وأخيرًا قال أحمد ياسين: "تحدثت مع اللاعبين المتواجدين في منتخب مصر، والجميع متفائل بأننا سنحقق الصعود".

يذكر أن كارلوس كيروش كان قد ضم أحمد ياسين خلال بطولة كأس العرب التي أقيمت في شهر ديسمبر الماضي، ولكنه لم يكن متواجدًا في بطولة كأس أمم إفريقيا، أو قائمة الفراعنة لمواجهة السنغال في المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.