مشوار منتخب السنغال بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم قبل مواجهة مصر

الأربعاء، 23 مارس 2022 11:21 ص

shareicon

مشاركه

منتخب السنغال

منتخب السنغال

يحل منتخب السنغال ضيفًا غاليًا على نظيره المصري، في المباراة التى تقام في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء الجمعة المقبلة، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات ذهاب تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

في المقابل يستدرج المنتخب السنغالي نظيره المصري، في السابعة مساء الثلاثاء القادم، على ملعب "دكار"، ضمن منافسات إياب تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويطمح منتخب مصر في المواجهتين القادمتين أمام السنغال من أجل حسم بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم، والانتقام من نظيره السنغالي، خاصة بعد فوز الأخير على الفراعنة في نهائي كأس أمم إفريقيا 2021، التى أقيمت في الكاميرون، وتوج السنغال بالبطولة.

وتشهد مواجهة مصر والسنغال منافسة شرسة وقوية بين الفريقين، وستكون مباراة خاصة أيضًا بين محمد صلاح، قائد منتخب مصر، ونظيره ساديو ماني، لاعب السنغال، ثنائي فريق ليفربول الإنجليزي.

يستعرض "Kora Plus"، خلال السطور التالية مشوار منتخب السنغال في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022..

تواجد منتخب السنغال في المجموعة الثامنة من دور المجموعات بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وبعد خوض 6 مباريات، احتل المنتخب السنغالي صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة، ومن بعده توجو برصيد 8 نقاط، ثم ناميبيا في المركز الثالث 5 نقاط، ويتذيل الترتيب الكونغو برصيد 3 نقاط.

المباراة الأولى: السنغال × توجو

أقيمت المباراة الأولى في دور المجموعات، في الأول من سبتمبر 2021، بين السنغال وتوجو، بفوز الأول بهدفين دون رد، في المباراة التى أقيمت على ملعب "لات ديور"، وسجل الأهداف كلًا من ساديو ماني وعبدو ديالو.

المباراة الثانية: الكونغو × السنغال

استقبل منتخب الكونغولي نظيره السنغالي، في السابع من سبتمبر 2021، في الجولة الثانية، وانتهت بفوز أسود التيرانجا، بثلاثة أهداف مقابل واحد، وتمكن من تسجيل الثلاثية كلًا من بولايي ديا وإسماعيلا سار وساديو ماني.

المباراة الثالثة: السنغال × ناميبيا 

استضاف السنغال نظيره ناميبيا، في أكتوبر الماضي، على ملعب "لات ديور"، في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، وانتهت باكتساح أسود التيرانجا، بأربعة أهداف دون مقابل، وأحرز الأهداف كلًا من إدريسا جاي، وفامارا وساديو ماني وكيتا بالدي.

المباراة الرابعة: ناميبيا × السنغال

اكتسح منتخب السنغال نظيره ناميبيا، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التى أقيمت على ملعب "أورلاندو"، في السنغال، وسجل اللاعب فامارا دييوهيوـ، ثلاثية منتخب أسود التيرانجا.

المباراة الخامسة: توجو × السنغال

سيطر التعادل الإيجابي على مواجهة توجو والسنغال، بهدف لكل منهما، في المباراة التى أقيمت ضمن منافسات الجولة الخامسة على ملعب "كينجي"، وأحرز هدف السنغال حبيب ديالو.

المباراة السادسة: السنغال × الكونغو

انتهت منافسات دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، بفوز السنغال على الكونغو، بهدفين دون مقابل، في المباراة التى أقيمت بمعلب "لات ديور"، وسجل هدفي أسود التيرانجا إسماعيلا سار.