المجلس الثقافي البريطاني بمصر يبدأ في تمكين الفتيات ذوى الإعاقة والأيتام.. صور

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 23 مارس 2022 04:20 م

shareicon

مشاركه

Premier Skills

Premier Skills

عاد برنامج المهارات الأساسية "Premier Skills" والذي يطلقه المجلس الثقافي البريطاني في مصر، بالتعاون مع الدوري الإنجليزي الممتاز، من خلال إنطلاق خطوه جديدة يخطوها نحو التنمية المجتمعية، وتحقيق أهم أهدافه في المساواة بين النوع والدمج المجتمعي، باستخدام كرة القدم وهذه الخطوة تستهدف فئة الفتيات ذوى الاعاقة والأيتام والمكفوفات.

ويهدف المشروع على إنخراط أصحاب الهمم في المجتمع، والتأهيل من أجل تمكينهم مستقبلاً عن طريق كرة القدم، ودمج مفهوم التنمية المجتمعية بكرة القدم، وجلب مجتمعات مختلفة في مجال واحد ملهمًا، واستهدف الأطياف الأكثر ضعفًا في المجتمع، لتمكينهم من العودة والإندماج داخل المجتمع وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الشخصية، لتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتأهيلهم بالمتطلبات المناسبة.

وأقيمت أحدث فاعليات المجلس الثقافي البريطاني برئاسة نانسي الأمير مدير المشروع، بالمعلب الأوليمبي بالمعادي بمشاركة 80 فتي وفتاة، شاركون في 3 مشاريع مجتمعية مختلفة تعتمد على مهارات كرة القدم، في في القاهرة والجيزة، والتي تستهدف المعاقين بصريًا ودور الأيتام من الفتيان والفتيات.

كما شارك في البرنامج الأخير بسنت مهاود، مدرب معتمد من الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، بفكرة تنمية قدرات ضعاف البصر وممارسة كرة القدم، من أجل المساهمة في النهوض بالرياضة مستقبلاً، وإشراكهم في المجتمع مع الفئات المختلفة عبر بوابة الرياضة.

وكان المشروع الثاني يقدمه فايزة حيدر قائدة منتخب مصر، بفتيات دار الأيتام وتهدف أفكارها في كيفية إنقاذ الفتيات عند سن البلوغ، خاصة وان ادوار الرعاية تقوم بترك الفتيات عقب بلوغ سن الثامنة عشر عاما.

ويعتمد برنامج "المهارات الأساسية" على الشهرة والمكانة العالمية التي يتمتع بها الدوري الإنجليزي الممتاز فى تقديم برامج المشاركة الإجتماعية، وتوحيد صفوف اطياف المجتمع عن طريق كرة القدم.