جماهير الكونغو تقتحم تدريبات منتخب المغرب.. فيديو

كتب : محمد نور

الأربعاء، 23 مارس 2022 08:07 م

shareicon

مشاركه

منتخب المغرب

منتخب المغرب

شهدت تدريبات منتخب المغرب اليوم، اقتحام مجموعة كبيرة من جماهير الكونغو الملعب الخاص بالمران بقصد التشويش على اللاعبين والتأثير عليهم سلبًا قبل مباراة المنتخبين المرتقبة ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022.

من جانبها قامت بعثة منتخب المغرب بعمل شكوى رسمية للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، أوضحت من خلالها الأزمات التي تعرض لها المنتخب منذ وصوله لكينشاسا حيث تعرضت حافلة الفريق قبلها للتعطل من قبل الجماهير الكونغولية.

وجاء في خطاب الاتحاد المغربي لـ"الفيفا" و"الكاف"، أن وصول المغرب إلى كينشاسا عرف مشاهد لا رياضية من بينها غياب أي ممثل رسمي عن الاتحاد الكونغولي لاستقبال البعثة، فضلاً عن تأخر وصول الحافلة التي استأجرها الجانب المغربي وتعطُّلها أثناء الطريق إلى الفندق بأعطاب تقنية.

وأضاف الاتحاد أن هذه السلوكات تُضاف إليها تجمهر الكونغوليين أمام المطار وإعاقتهم اللاعبين والحافلة في غياب أي حاجز أمني، مُشدّدةً على ضرورة اتخاذ إجراءات قانونية في حق الطرف الكونغولي لتفادي تكرار مثل هذه التصرفات.

كما تفاجأ المنتخب المغربي لحظة وصوله لملعب "الشهداء" بكينشاسا اليوم، بتأخر حصته التدريبيه، بدعوى أن المران الخاص بلاعبي الكونغو لا زال متواصلا بالملعب نفسه.

وحاول فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي تهدئة الأوضاع، خاصة بعد غضب مدرب المنتخب وحيد خليلوزيتش، في وقت ادعى فيه مسؤولي المنتخب الكونغولي بأن المنتخب المغربي هو من جاء في وقت مبكر.

🚨 Des supporters de la RDC 🇨🇩 se sont introduis dans le stade lors de la séance d’entraînement du Maroc.

La séance a dû être interrompue plusieurs minutes !

[@arryadiatv] pic.twitter.com/JriUDhuNvV

— Hanif Ben Berkane (@HanifBerkane) March 23, 2022