انطلاق الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للكونغ فو بالقاهرة

كتب : دينا نبيل

الخميس، 24 مارس 2022 06:54 م

shareicon

مشاركه

الجمعية العمومية للكونغ فو

الجمعية العمومية للكونغ فو

انطلقت اليوم الخميس، أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للووشو كونغ فو بأحد الفنادق بالقاهرة بمشاركة 18 دولة.

وتناقش أعمال الجمعية العمومية عددًا من البنود من ضمنها دعوة الانعقاد وإعلان النصاب القانوني والتصديق على محضر الاجتماع السابق وعرض تقرير النشاط والميزانية وتقرير عن مجمل الأعمال بالاتحاد الإفريقي مع إجراء انتخابات جديدة لمجلس إدارة الاتحاد خلال الدورة 2022/2025.

كما تشهد أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للووشو كونغ فو بحث القرارات المتعلقة بمكان وتاريخ الأحداث الإفريقية المقبلة. 

في البداية رحب شريف مصطفى رئيس الاتحاد الإفريقي والمصري للووشو كونغ فو بالدول الأعضاء خلال أعمال الجمعية العمومية للاتحاد.

وأكد مصطفى أن هذا الاجتماع هو الأول منذ عام ٢٠٢٠، حيث كان الجميع ينتظره بفارغ الصبر بعد فترة غياب استمرت عامين، بسبب جائحة فيروس كورونا، وكان يتم عقد الاجتماعات عبر وسائل الاتصال الحديثة، متابعا: "نحن نجتمع مجددا بعد توقف أنشطة الاتحاد منذ عام 2020 بسبب كورونا".

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي للووشو كونغ فو أن عام 2022 سيشهد عودة تفعيل أنشطة الاتحاد الإفريقي، كما تم اعتماد اللعبة رسميا في أولمبياد الشباب للمرة الأولى التي تقام في داكار العاصمة السنغالية في عام 2026 وذلك على أرض إفريقيا لأول مرة في تاريخ القارة السمراء.

ونقل شريف مصطفى تحيات السيد جو زونجين رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الصينية. 

وجاءت قائمة الدول التي حضرت الجمعية العمومية:

الجزائر، المغرب، تونس، موريتانيا، أوغندا، بنين، مدغشقر، الجابون، جنوب أفريقيا، رواندا، كوت ديفوار، السنغال، غينيا، النيجر، جامبيا، الكونغو، مالي، ومصر.