خطة كوبر تفشل.. المغرب تتعادل مع الكونغو في تصفيات كأس العالم

كتب : إبراهيم جاد

الجمعة، 25 مارس 2022 06:56 م

shareicon

مشاركه

المغرب والكونغو الديمقراطية

المغرب والكونغو الديمقراطية

تمكن المنتخب المغربي من العودة بتعادل ثمين أمام مضيفه منتخب الكونغو الديموقراطية بهدف لكل فريق في ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة.

وافتتح المنتخب الكونغولي النتيجة مبكرًا في الدقيقة 12 عن طريق يواني ويسا بعد صناعة رائعة من كايمبي، ليضع كتيبة كوبر في المقدمة منذ الانطلاق.

وأهدر المنتخب الكونغولي العديد من الفرص المحققة على مدار الشوط الأول، لعل أبرزها تسديدة مبوكاني التي مرت بجوار القائم في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم الكونغو بهدف نظيف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، جاءت فرصة رائعة للمنتخب المغربي من أجل تعديل النتيجة، بعدما تم احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 53، ولكن ريان مايي يهدرها خارج المرمى تمامًا.

وواصل المنتخب المغربي محاولاته من أجل تسجيل التعادل، حتى حقق ما أراد في الدقيقة 76 بأقدام البديل طارق توسالدي بتسجيل هدف التعادل بعد تمريرة رائعة من الكعبي.

وفي ظل محاولات الكونغو لإدراك هدف التقدم مجددًا، تعرض مدافعه موزينجا للطرد في الدقيقة 86 بعد تدخله على الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي.

ونجح المنتخب المغربي في نهاية المطاف بالخروج بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق، ليسهل مهمته في مباراة الإياب بالعاصمة المغربي الدار البيضاء.