جهاد جريشة يكشف نقاط قوة وضعف طاقم حكام لقاء مصر والسنغال "فيديو بلس"

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 25 مارس 2022 07:55 م

shareicon

مشاركه

جهاد جريشة

جهاد جريشة

أكد جهاد جريشة الحكم الدولى السابق والخبير التحكيمي لـ"Kora Plus"،  أن الكونغولي جان جاك ندالا حكم مباراة اليوم بين منتخبي مصر والسنغال، في المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 20222، مرشحا لإدارة مباريات كأس العالم هو وطاقم التحكيم الخاص به.

وقال الخبير التحكيمي إن أخر مباراة أدارها للفراعنة كانت مباراة مصر وكوت ديفوار، ومن قبلها مباراة المنتخب وأنجولا في تصفيات كأس العالم واعترض وقتها كارلوس كيروش على الحكم، بعدما تغاضى عن إحتساب ركلة جزاء لصالح منتخبنا الوطني لصالح أكرم توفيق.

وأشار جهاد جريشة إلى أن الحكم المساعد الأول أوليفر سفاري، احتسب خطأ كبيرا خلال مباراة سيمبا التنزاني ونهضة بركان، وتغاضي عن احتساب ركلة جزاء واحتسب هدفا صحيح تسلل، وعقب المباراة تم شكواه إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من قبل الجانب المغربي.

واضاف خبير كورة بلس، أن الحكم المساعد الثاني سليمان أمل الدين وهو من أصغر حكام الراية في أفريقيا، ونجح بصورة كبيرة في كأس الأفريقية التى أقيمت في مصر، ويعد من أفضل الحكام في أخر نسختين لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وأفضل حكم في قارة أفريقيا خلال الفترة الماضية.

وقال الحكم الدولي السابق إن الحكم الإيطالي ماركو دي بيلو ويعاونه مواطنه باولو فاليري حكمي تقنية الفيديو، من أفضل الحكام خلال الفترة الأخيرة، موضحا أن أي خطأ سيقع فيه حكم الساحة سيقوم بتصحيحة حكم الـ"VAR".

"حكام VAR على أعلى مستوى" 📺

كابتن جهاد جريشة يتحدث عن طاقم تحكيم مباراة مصر والسنغال قبل المواجهة المرتقبة 🗣️ pic.twitter.com/1rbJ3cTjdV

— Kora Plus (@KoraPlusEG) March 25, 2022