الجزائر تضع قدما في كأس العالم بعد الفوز على الكاميرون

كتب : هشام كمال

الجمعة، 25 مارس 2022 09:01 م

shareicon

مشاركه

منتخب الجزائر

منتخب الجزائر

استطاع منتخب الجزائر تحقيق فوزًا مهمًا للغاية على حساب منتخب الكاميرون بهدف نظيف، ضمن مباريات ذهاب المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، والتي أقيمت على ملعب جابوما

سيطر منتخب الكاميرون على بداية المباراة، وحاول تهديد مرمى منتخب الجزائر في أكثر من كرة، وكانت البداية في الدقيقة الخامسة عن طريق فينسنت أبو بكر عندما راوغ أكثر من لاعب وسدد بقوة بجوار القائم.

ليرد بعدها إسلام سليماني بتسديدة قوية، ولكن الحارس الكاميروني أندري أونانا تمكن من التصدي للكرة بنجاح.

واستطاع إسلام سليماني أن يحرز الهدف الأول لمنتخب الجزائر في الدقيقة 40 من عمر المباراة، وذلك بعد ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء، أرسلها يوسف البلايلي على رأس سليماني، الذي حولها بنجاح في شباك الكاميرون معلنًا عن الهدف الأول؟

سيطر منتخب الكاميرون على الشوط الثاني، ولكن في المقابل استطاع منتخب الجزائر، أن يمنع هذه السيطرة من أي خطورة على مرمى مبولحي، على الرغم من تراجع منتخب الجزائر للدفاع منذ بداية الشوط الثاني.

وكان التهديد الأخطر في الدقيقة 78 من عمر المباراة، لمنتخب الجزائر، بضربة ركنية، تصل إلى رامي بن سبعيني داخل منطقة الجزاء، ولكن تسديدته تخرج بجانب القائم الأيسر لمنتخب الكاميرون.

بهذه النتيجة يضع منتخب الجزائر قدمًا، في كأس العالم، وذلك في انتظار مباراة العودة بين المنتخبين، والتي ستقام يوم الثلاثاء المقبل في الجزائر.