موقف الونش وعبد المنعم ورد على الانتقادات في أبرز تصريحات كيروش

السبت، 26 مارس 2022 01:41 ص

shareicon

مشاركه

كارلوس كيروش

كارلوس كيروش

أطلق البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، مجموعات من التصريحات النارية بعد المباراة، للتعليق على أحداث مواجهة السنغال، وتفسير موقف إصابة محمد عبد المنعم، وتحديد مصير محمود حمدي الونش من المشاركة في مباراة الإياب.

وكان منتخب الفراعنة قد فاز على السنغال بهدف دون رد بالمباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب ستاد القاهرة ضمن مواجهات ذهاب المرحلة الفاصلة من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

و من المقرر أن تقام مباراة الإياب بين منتخب مصر والسنغال، في العاصمة داكار، في السابعة والنصف مساء الثلاثاء القادم، ضمن منافسات إياب تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

أبرز 12 تصريح لكارلوس كيروش  بعد الفوز على السنغال:

وأكد: "تكاتف اللاعبين ساعدنا كثيرًا على المرور من ضغط السنغال بأمان ونجحنا في ضغطهم مع نهاية المباراة، وذلك بفضل اللاعبين وتكاتفهم".

وتابع: "كان لدينا العديد من الفرص للتسجيل أمام السنغال مثلهم، وهو ما يجعلنا مباراة متكافأة، لكننا استحقينا الفوز في نهاية المباراة".

وأضاف: "لدينا أفضل المحاربين وفريق متحد، اللاعبون يستحقون التحية على هذه المباراة وسنركز الأن على المباراة المقبلة".

وبالنسبة لموقف الونش، من المشاركة في مباراة الإياب: "سندرس موقف الونش غدًا ونعلم أحقيته في خوض مباراة الإياب من عدمها، في حال لم يكن من حقه اللعب لن نذهب للسنغال بإثنين مدافعين فقط وسنقوم باستدعاء مدافع آخر، ننتظر القرار الرسمي".

وأردف: "لا أعلم سبب غضبكم رغم تحقيقنا لنتيجة إيجابية ضد السنغال، أؤمن بخدمة الفريق فقط وأوقات نحتاج الهجوم وأوقات نكون في حاجة إلى الدفاع".

واسترسل: "كنت المدرب الوحيد الذي أهلت 4 منتخبات مختلفة لكأس العالم وتعلمت الكثير، ولدي خبرات واسعة، لسنا في محاضرة تدريبية لأناقش قراراتي الفنية معكم".

وأفاد: "أنا كمدرب عملي مثل المطرب، المباراة تشبه الأغنية إما أن تعجبك، وتسعد بها وأو تنتقدها وهذا حقكم كصحفيين، وأتقبل النقد كمدرب محترف".

واستكمل: "محمد عبد المنعم تعرض لكسر في الأنف وسيحتاج إلى عملية جراحية سريعة".

وأوضح: "الجميع قدم ما طُلب منه وأدى دوره بنجاح كبير لا أحب أن أختص لاعب بعينه لكن الكل كان ممتازا".

وقال:  "القرارات التي أقوم باتخاذها جاءت بناء على متابعة جيدة للخصم ولفريقنا بالتالي نتخذ القرار الذي نراه مناسبا للمنتخب ككل".

وبسؤاله عن مباراة العودة، ليرد قائلًا: "هناك في داكار سنذهب وكأن النتيجة 0/0 وإذا قاتلنا هنا بنسبة 100% علينا أن نقاتل هناك بضعف المجهود والإرادة ويجب أن ندافع وكأننا نمتلك 15 أو 16 لاعبا داخل الملعب" 

واختتم كيروش، حديثه قائلا: "التأهل غير مرتبط فقط بالفريق الذي لعب بشكل أفضل ولكن مرتبط بتفاصيل صغيرة علينا أن نستغلها جيدا".