صن داونز يحصل على حكم قضائي ضد موسيمانى

كتب : محمد عادل

السبت، 26 مارس 2022 02:54 م

shareicon

مشاركه

موسيماني

موسيماني

خسر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قضيته ضد ناديه السابق ماميلودي صن داونز بعد رحيله لتدريب الأهلي فى أكتوبر 2020، بعدما أقام النادي دعوى قضائية ضده بسبب رحيله المفاجئ عن الفريق.

موقع "The South African" الجنوب إفريقي، أشار إلى أن غرامة قد وقعت على موسيماني بمبلغ 8 ملايين راند جنوب إفريقي، وهو ما يساوي أكثر من 500 ألف دولار أمريكي، لأن المدرب كان قد جدد عقده قبل أشهر قليلة من الرحيل المفاجئ إلى الأهلي.

وأضاف الموقع أن هذا تسبب في توتر دائم بين موسيماني وصن داونز في الفترة الماضية، بل وجعل المدرب يتهم ناديه السابق بتعمد مضايقة الأهلي عندما واجهه على ملعب البنك الوطني بمدينة جوهانسبرج.

وتابع الموقع قائلًا إن موسيماني اتهم مسئولي صن داونز بأنهم تسببوا فى تعطيل حافلة الأهلي أثناء الدخول إلى الملعب بوضع بعض الحواجز الحديدية لمنعهم.

ومن قبلها عبر موسيماني عن شعوره بالانزعاج من بعض جماهير صن داونز فى النسخة الماضية من البطولة بعد إهانتهم له من خلال لافتات وجهوها له أثناء لقاء الفريقين في إياب دور ربع النهائي في موسم 2020-2021.

كان موسيماني قاد صن داونز للفوز بدوري أبطال إفريقيا عام 2016، بالإضافة إلى حصوله على 5 ألقاب للدوري في جنوب إفريقيا.

كان صن دوانز قد حقق الفوز على الأهلي ذهابًا وإيابًا فى دور المجموعات، حيث يتصدر صن داونز ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من 5 مباريات وضمن تأهله لدور ربع النهائي، ويأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، والهلال ثالثاً بـ4 نقاط، وأخيرًا المريخ بـ4 نقاط.

وأصبح الأهلى على بعد نقطة واحدة فقط من التأهل إلى ربع النهائي قبل مباراته الأخيرة في المجموعة أمام الهلال في الثالث من إبريل المقبل بملعب الأهلي WE السلام بالقاهرة.