كواليس إقالة الشباب السعودي لمدربه شاموسكا وتعيين سوموديكا (فيديو)

كتب : كورة بلس

الأحد، 27 مارس 2022 03:31 م

shareicon

مشاركه

طارق النوفل من برنامج أكشن مع وليد

طارق النوفل من برنامج أكشن مع وليد

أوضح الإعلامي الرياضي طارق النوفل، رأيه في إقالة نادي الشباب السعودي لمدربه البرازيلي شاموسكا، وإعادة الروماني ماريوس سوموديكا، حتى نهاية الموسم الجاري. 

وقال طارق النوفل عبر برنامج "أكشن مع وليد": "قرار إقالة المدرب شاموسكا مفاجىء في هذا التوقيت، لكن القضية ليست قضية تغيير، الفريق كان يحتاج لاستقرار".

وتابع: "الشباب صنع فريق وانطلق انطلاقة جيدة جدا، حتى توقعنا أنه راح ينافس بشكل قوي جدا، وأصبح من أقوى الأندية واقربها لمنافسة الاتحاد على الصدارة، قبل أن ينهار".

وأكمل: "يعود السبب لبيع عقود بعض اللاعبين المهمين في الدفاع بعد الاستقرار الفني، حتى لو باقي في عقودهم 6 أشهر وهناك أندية ترغب في التعاقد معهم، المال كان مهم لنادي الشباب، لكنني أرى هذا خطأ كبير".

وأضاف، الخطأ الأكبر ويعتبر خطأ كارثي بعدما بدأت ببناء الفريق، هو التخلي عن أوديون إيجالو مهاجم الفريق، أخطاء كبيرة، لذلك لا استطيع ألوم شاموسكا في هذا التوقيت وأقول أنه الخطأ، بعد ما سحبت منه الأدوات وانكسر فنيا".

وواصل: "لكن التغيير في هذا التوقيت أنا ارى أنه خطأ، ولكن اسم سوموديكا ليس قليل، ويعرف الفريق جيدا وكذلك الدوري السعودي، بالإضافة إلى أنه يملك لاعبين جيدين حاليا بفريق الشباب، ستساهم معه في المنافسة على البطولات، عكس اللاعبين الذي دربهم سابقا في ولايته الأولى، لكن قدم مستوى جيد جدا مع الفريق وظل في المركز الثالث طوال الموسم قبل أن يتراجع للمركز الخامس في أخر مباريات".

وأتم: "سوموديكا له تصريح خطير في الفترة الأولى بعد رحيله تدريب الشباب، توقعت ردة فعل من الإدارة أو إضاح لأنه قال معلومات خطيرة ممكن تتكرر مجددا، حيث أكد أن سبب الخسارة فريق الشباب برباعية أمام الأهلي بسبب تدخل أن هناك تدخل في التشكيل والإدارة لم تنفِ".

وقاد ماريوس سوموديكا، الشباب في أول ظهور له للفوز على الفيصلي، في المباراة الودية، التي جمعتهما مساء أمس، السبت.

ويحتل فريق الشباب المركز الرابع برصيد 47 نقطة بفارق 13 نقطة خلف المتصدر اتحاد جدة بعد مرور 25 جولة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.