4 عوامل تمنح منتخب مصر الأفضلية على السنغال في داكار

كتب : أحمد حسين

الأحد، 27 مارس 2022 04:02 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر والسنغال

منتخب مصر والسنغال

مباراة قوية تنتظر منتخب مصر في السابعة مساء الثلاثاء المقبل، ضمن إياب الدور الفاصل في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر والتي تنطلق في نهاية العام الجاري.

المنتخب المصري كان حقق الفوز بهدف دون رد في مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي يوم الجمعة الماضي، ثم أدى الفريق مرانه أمس واليوم على ملعب الدفاع الجوي، قبل السفر إلى السنغال مساء اليوم.

المباراة المقبلة التي تقام في العاصمة السنغالية داكار، يسعى الفراعنة خلالها لتحقيق نتيجة إيجابية، من أجل حسم التأهل للمونديال للعام الثاني على التوالي، في إنجاز سيكون جديدا على الكرة المصرية.

المنتخب المصري يملك أفضلية على نظيره السنغالي قبل المباراة المقبلة، لعدم عوامل نستعرضها في السطور التالية:

الضغط الجماهيري:
المباراة ستقام وسط حضور 50 ألف مشجع في الملعب الجديد الذي تم تدشينه بالعاصمة السنغالية داكار، الأمر الذي قد يضغ ضغوطا كبيرة على أسود التيرانجا للتعويض، بعد التأخر بهد في القاهرة، حيث ظهر على لاعبي الفريق السنغالي العصبية في الأداء خلال الوقت الأخير من المباراة، الأمر الذي قد يستمر في العودة، بسبب الضغوطات الواقعة على اللاعبين للتعويض.

التركيز الشديد من لاعبي المنتخب:
لاعبو منتخب مصر وضح عليهم التركيز الشديد خلال مباراة الذهاب، كما أن غالبية اللاعبين امتنعوا عن الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي عقب المباراة، بجانب حرصهم المستمر على عقد جلسات تحفيزية بين بعضهم البعض في المعسكر الحالي، الأمر الذي يشير إلى أن اللاعبين لا يفكروا في أي شئ أخر غير التأهل لبطولة كأس العالم.

مستوى محمد صلاح:
في مباراة الذهاب بملعب القاهرة الدولي ظهر محمد صلاح كابتن المنتخب بمستوى مميز وأكثر من رائع وكان أهم لاعب في أرضية الملعب، وبفضله نجح المنتخب في خطف هدف الفوز الوحيد الذي سُجل في اللقاء، وهو ما يُشير إلى أن صلاح سيكون مفتاح الفوز في العاصمة السنغالية داكار.

الدعم الجماهيري:
عقب مباراة الذهاب حرصت الجماهير المصرية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام أيضا على الإشادة بما قدمه المنتخب والتأكيد على ثقتهم الكبيرة في قدرة الفريق تخطي السنغال بداكار وتحقيق الفوز والعودة ببطاقة التأهل لكأس العالم، كما أن هناك رحلات طيران سيتم تسييرها إلى السنغال لحضور اللقاء من الملعب وتشجيع اللاعبين.