بشرة خير.. رقم خاص يكشف نقطة ضعف السنغال قبل مواجهة مصر

كتب : مُهاب ممدوح

الإثنين، 28 مارس 2022 02:11 م

shareicon

مشاركه

مصر والسنغال

مصر والسنغال

يستعد منتخب مصر الوطني لمواجهة السنغال، الثلاثاء، المقبل ضمن منافسات إياب المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022، وذلك بعد فوز مصر ذهابا بهدف دون رد على ستاد القاهرة ويكفي الفراعنة التعادل السلبي فقط في مواجهة العودة من أجل الصعود رسميا إلى المونديال.

بالرغم من كون التعادل السلبي يكفي المنتخب الوطني المصري، إلا أن تسجيل هدف للفراعنة خلال مواجهة الثلاثاء سيبشر قلوب المصريين بكأس العالم، ويجعلنا نقترب بشكل كبير من تحقيق الحلم المنشود، والمنتخب السنغالي ليس بالمرعب دفاعيا، الذي دوما ما يحافظ على نظافة شباكه، على العكس تماما، بالنظر إلى ما قدمه المنتخب السنغالي في مشوار تصفيات كأس العالم تحديدا بدور المجموعات نجد أن المنتخب السنغالي ليس بالقوي دفاعيا.

منتخب السنغال خاض 6 مباريات في دور المجموعات بتصفيات كأس العالم، لم يحقق الكلين شيت سوى في مباراتين، الأول ضد توجو وانتهى بفوز السنغال بهدفين دون رد، والثاني ضد الكونغو وانتهى بنفس النتيجة.

في 4 مواجهات بمجموعات التصفيات، المنتخب السنغالي تلقى 4 أهداف، ولم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه خلال 4 مواجهات، من ضمنها مباراة على أرضه ضد نامييبيا، بالرغم من فوزه برباعية ولكنه تلقى هدفا.

آخر مواجهة خاضها المنتخب السنغالي على ملعبه القديم وتحديدا لات ديور انتهت بفوز السنغال على الكونغو بهدفين دون رد، وسجل إسماعيلا سار الهدفين وقتها، وضمن منتخب السنغال التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات، وخسر ذهابا من مصر بهدف دون رد.

الأرقام السابقة تعكس أن المنتخب السنغالي ليس معتادا على الحفاظ على نظافة شباكه، ومنتخب مصر في حاجة إلى هدف واحد فقط كي يصعب مهمة المنتخب السنغالي في لقاء الثلاثاء، وبالتالي، بإمكانيات الفراعنة ونجومنا على رأسهم محمد صلاح لاعب ليفربول يُمكننا التسجيل في شباك السنغال يوم الثلاثاء المقبل.