تحذير خاص لجماهير السنغال قبل مواجهة مصر بسبب الشغب (تقارير)

كتب : مُهاب ممدوح

الإثنين، 28 مارس 2022 06:19 م

shareicon

مشاركه

جماهير السنغال

جماهير السنغال

وجهت التقارير السنغالية الدعوة لجماهير المنتخب السنغالي التي ستكون حاضرة لمواجهة مصر غدا، الثلاثاء، بضرورة الابتعاد عن أعمال الشغب والعنف، واحترام الفراعنة بتطبيق مبادئ النزاهة الرياضية واللعب النظيف، وذلك بعد استقبال بعثة منتخب مصر الوطني في السنغال بشكل سيئ، حيث واجه لاعبو منتخبنا الوطني هجوما من جانب الجماهير السنغالية في المطار وانتقادات حادة خاصة لمحمد صلاح نجم ليفربول وكذلك أحمد السيد زيزو لاعب الزمالك.

وحذر موقع "wiwsport" السنغالي من حالة الشحن الجماهيري والحماس المتزايد بين أنصار المنتخب السنغالي، خاصة بعد تصريحات أليو سيسيه المدير الفني لأسود التيرانجا والذي طالب بدعم منتخب بلاده خلال المباراة بتشجيع مستمر مثلما يفعل أنصار المنتخب التونسي وكذلك الجزائري.

الموقع أشار إلى أن الحماس الزائد والشحن الجماهيري وأعمال الشغب قد تورط المنتخب السنغالي خلال مواجهته غدا ضد منتخب مصر، خاصة أن الجماهير السنغالية لها واقعة سابقة غير مبشرة، خلال مواجهة السنغال وكوت ديفوار في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2013، إذ توقفت المباراة بعد أحداث شغب جماهيرية عقب تسجيل ديديه دروجبا النجم الإيفواري الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

وبعد تلك المباراة عاقب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" المنتخب السنغالي بغرامة مالية قدرها 25 مليون فرنك أفريقي وتم منع إقامة أي مباريات على ملعب ليوبولد سيدار لمدة عام مع إجبار المنتخب السنغالي على خوض مبارياتهم خارج الديار، وهذا ساهم في تشويه صورة السنغال بأفريقيا.

لذلك طالب الموقع السنغالي الجماهير بضرورة التمسك بالقيم الأساسية للرياضة والتي تكمن في الاحترام والنزاهة واللعب النظيف، والبعد عن أي أعمال عنف خلال مواجهة الغد ضد منتخب مصر الوطني.

كان منتخب مصر فاز على السنغال ذهابا في ستاد القاهرة بهدف دون رد، أي أن التعادل السلبي يكفيه من أجل التأهل إلى منافسات كأس العالم 2022.