خطة روسيا للانضمام للاتحاد الأسيوي والخروج من اليويفا

الثلاثاء، 29 مارس 2022 05:06 م

shareicon

مشاركه

روسيا

روسيا

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن خطة روسيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والانضمام إلى الاتحاد الإسيوي لكرة القدم، وذلك بعد أسابيع قليلة من فرض عقوبات على الأندية الروسية والمنتخب الوطني.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم، أن الاتحاد الروسي لكرة القدم يمكنه الانفصال عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والانضمام إلى الاتحاد الآسيوي، ويأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من فرض عقوبات على الأندية الروسية والمنتخب الوطني.

وأشار التقرير إلى أنه تم منع جميع الأطراف من المشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد أن أمر فلاديمير بوتين، بالعودة في فبراير الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأفاد التقرير أنه عقب القرارات الأولية التي اعتمدها مجلس فيفا واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي نصت على اعتماد تدابير إضافية ، قرر الفيفا واليويفا، اليوم معًا أن جميع الفرق الروسية، سواء كانت فرقًا تمثيلية وطنية أو فرق أندية سيتم تعليقها من المشاركة في كل من بطولات حتى إشعار آخر.

ويذكر أنه تم طرد سبارتاك موسكو من الدوري الأوروبي بعد وصوله إلى دور الـ16،  في حين تم إقصاء المنتخب الوطني من تصفيات كأس العالم 2022 ، حيث كان من المفترض أن يواجه بولندا خلال فترة التوقف الدولية الجارية.

وتم توجيه السؤال إلى الشخصيات البارزة حول ما إذا كان يتعين على روسيا مغادرة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والانضمام إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ليرد أندريه كانشلسكيس لاعب مانشستر يونايتد السابق، قائلًا: "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؟ لا أعرف حتى ما إذا كان هذا يمكن أن يحدث".

وتابع: "بينما كل هذا على مستوى المحادثات، لا أعتقد أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، سيسلم روسيا، مثل هذا التعليق الخطير، على الرغم من أننا جميعًا نعتقد أو نأمل، أن كل شيء سيظهر بشكل مختلف".

وتابع لاعب مانشستر يونايتد السابق، أنه إذا كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هو خيار حقيقي لروسيا، فلماذا لا؟: "عملت في آسيا ولعبت في المملكة العربية السعودية، سيكون من الممتع بالنسبة لي مشاهدة مثل هذه المباريات".