الكاميرون تطيح بالجزائر من تصفيات كأس العالم

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 30 مارس 2022 12:19 ص

shareicon

مشاركه

رياض محرز مع منتخب الجزائر

رياض محرز مع منتخب الجزائر

استطاع منتخب الكاميرون من التأهل إلى كأس العالم، وذلك بعد الفوز على الجزائر بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن مباريات الإياب في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وتمكن منتخب الكاميرون من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 22 من عمر المباراة، عن طريق ماكسيم تشوبو موتينج، ليضع منتخب الجزائر في مأزق، على أرضه ووسط جماهيره، لينتيه الشوط الأول بتقدم الضيوف.

في الشوط الثاني ضغط منتخب الجزائر بقوة في محاولة لإدراك التعادل، ولكن كل محاولاته فشلت في إدارك التعادل، لينتهي الشوط الثاني بتقدم الكاميرون، وينتقل المنتخبين إلى الأشواط الإضافية.

في الشوط الإضافية الأول، تمكن منتخب الجزائر من إحراز هدف عن طريق إسلام سليماني في الدقيقة 100 من عمر المباراة، ولكن تقنية الفيديو قامت بإلغاء الهدف، بسبب وجود لمسة يد على المهاجم الجزائر.

ولكن منتخب الجزائر لم يستسلم، وتمكن من إحراز هدف التعاجل في الدقيقة 118 من عمر المباراة، وتمكن أحمد توبة من إحراز هدف التعادل برأسية بعد ضربة ركنية.

منتخب الكاميرون تمكن من تحقيق المفاجأة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلًا من الضائع وتحديدًا في الدقيقة 120+4، بعد رأسية من ناجودو إلى إيكامبي الذي سددها بنجاح في شباك الجزائر، معلنًا عن الهدف الثاني للكاميرون.

بهذه النتيجة يصعد منتخب الكاميرون إلى كأس العالم، بعدما تمكن من الإطاحة بمنتخب الجزائر على ملعبه ووسط جماهيره.