الصحف العالمية تستعين بفيديو كورة بلس الحصرى لاعتداء جماهير السنغال على مو صلاح

كتب : محمد الشافعي

الأربعاء، 30 مارس 2022 12:39 م

shareicon

مشاركه

مصر والسنغال

مصر والسنغال

شهدت مباراة الأمس مصر والسنغال، حالة من تعدي جماهير أسود التيرانجا، على الدولي محمد صلاح، الجناح الأيمن بنادي ليفربول الإنجليزي، إلى بعض الإساءات العنصرية، أثناء خروجه من أرضية الملعب، بعد نهاية لقاء الإياب في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وودع منتخب مصر الوصول إلى حلم المونديال، بعد الخسارة من السنغال، مساء أمس الثلاثاء، بركلات الترجيح بنتيجة (3-1)، في المباراة التى أقيمت على ملعب عبد الله واد، ضمن منافسات إياب التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

صحيفة "ديلي ميل"

واستعانت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، بنشر فيديو من موقع "Kora Plus"، من أجل توثيق لحظة خروج محمد صلاح من أرضية الملعب، وتعدي مجموعة من الجماهير السنغالية على "مو صلاح"، بالإساءات العنصرية ورمي بعذ من الزجاجات على اللاعب.

وأكدت الصحيفة الإنجليزية، أن الحرس استطاع التمكن من خروج محمد صلاح من أرضية الملعب، وعدم تعرضه لأي تعدي من قبل جماهير أسود التيرانجا.

وأشار التقرير إلى أنه تم استهداف لاعبي مصر بواسطة "الليزر" طوال الوقت، واشتد الأمر عندما اضطر محمد صلاح، الذي تقدم في ركلات الترجيح، إلى محاولة التركيز وسط الانحرافات.

وأوضح الاتحاد الإنجليزي أيضًا أن المنتخب المصري تعرض لإساءات عنصرية من مشجعي السنغال، بالإضافة إلى أن حافلة فريقهم تعرضت للهجوم عند الوصول وأن الصواريخ كانت تستهدف اللاعبين في وقت مبكر من فترة الإحماء. 

صحيفة "ذا صن"

وفي سياق متصل، رصدت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، مجموعة صور من موقع "Kora Plus"، أثناء هجوم الجماهير على محمد صلاح، والدفع ببعض الزجاجات، واستهداف نجم ليفربول بـ"الليزر"، قبل تسديد ركلة الجزاء.

وأفادت "ذا صن"، ان محمد صلاح، أصيب بالعمي، بسبب الليزر، بالإضافة إلى "رمي" بعض من الزجاجات على اللاعب.

وكان طبيب العيون وأخصائي الشبكية الدكتور روبرت جوزيفبرج قد حذر سابقًا من الليزر، قائلًا: "لقد صُدمت بقوة هذه الأشياء".