10 غيابات قاتلة عن الأهلي أمام الهلال السوداني بدوري أبطال إفريقيا

كتب : محمد الشافعي

الأربعاء، 30 مارس 2022 03:47 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يختتم الفريق الأول بالنادي الأهلي لقاءاته في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بمواجهة الهلال السوداني، مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة، ويتواجد الأهلي في ترتيب المجموعة الأولى، التى تضم بجواره كلًا من والمريخ السوداني صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني.

ويخوض المارد الأحمر المباراة المقبلة في دوري أبطال إفريقيا، بهدف تحقيق نتيجة إيجابية، وذلك من أجل حسم بطاقة التأهل إلى دور ربع نهائي من البطولة الأغلى في القارة السمراء، كوصيف للمجموعة الأولى، بعد أن استطاع تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة أمام المريخ بثلاثة أهداف مقابل واحد.

وجاءت نتائج الأهلي، مُخيبة في دور المجموعات، حيث استهل مشواره بالتعادل السلبي أمام الهلال السوداني، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ثم هُزم من صن داونز، بهدف دون رد، في الجولة الثالثة، قبل أن يحقق فوزًا صعبًا على المريخ السوداني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات، قبل أن يُهزم من صن داونز مُجددًا اليوم في الجولة الرابعة.

وهناك منافسة قوية بين الأهلي والهلال، من أجل حسم بطاقة التأهل إلى ربع النهائي كوصيف من تلك المجموعة حيث يواجه الفريقان بعضهما في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات على ستاد القاهرة الدولي، ويمتلك الأهلي فرصًا مميزة للصعود.

ويدخل النادي الأهلي المباراة المقبلة، ويمتلك الفريق الأحمر مجموعات من الغيابات، لأسباب متعددة منها فنية أو بسبب الإصابة، أخرهم تعرض الثلاثي حمدي فتحي ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة، مع منتخب بلاده للإصابة خلال تصفيات إفريقيا النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.

يرصد "Kora Plus"، خلال السطور التالية، غيابات الأهلي عن مواجهة الهلال السوداني..

يغيب الثلاثي أكرم توفيق وصلاح محسن و عمار حمدي، بسبب الإصابة لإجراء كل منهما عملية جراحية الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى غياب بدر بانون وأحمد نبيل كوكا، لإصابتهم بفيروس كورونا.

في المقابل، بالرغم من مشاركة الثنائي وليد سليمان ومحمود متولي، في التدريبات الجماعية الفترة الأخيرة، لأنه يتم استبعادهم من المشاركة في المباريات لأسباب فنية.

ومؤخرًا تعرض الثلاثي حمدي فتحي ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة، لإصابة مع منتخب مصر، أمام السنغال في تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال، وخلال الساعات الماضية طلب بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، تقرير عن حالة اللاعبين وموقفهم من المشاركة أمام الهلال السوداني.

موعد مباراة الأهلي القادمة في دوري أبطال إفريقيا

يستدرج النادي الأهلي نظيره الهلال السوداني، في منافسات الجولة السادسة والأخيرة، بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وتقام مواجهة الأهلي أمام الهلال السوداني، يوم الأحد الموافق 3 من إبريل المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة، في الجولة السادسة، على ستاد القاهرة الدولي.

تعرف على ترتيب مجموعة الأهلي "الأولى"، بدوري أبطال إفريقيا

1- صن داونز في المركز الأول برصيد 13 نقطة، بعد الفوز في 4 مباريات والتعادل في مباراة.

2- الأهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء والهزيمة في مباراتين.

3- الهلال في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في ثلاث مواجهات.

4- المريخ في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في ثلاث لقاءات.