تقرير.. محطات في مشوار "درع الزمالك" بعد انضمامه لفيزبريم

كتب : دينا نبيل

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 04:53 م

shareicon

مشاركه

أعلن نادي فيزبريم المجري رسميا التعاقد مع يحيي الدرع لاعب منتخب مصر لكرة اليد ونادي الزمالك لمدة موسمين بعقد يبدأ من الموسم المقبل.

وانضم يحيي الدرع ، لزميله يحيي خالد لاعب المنتخب الوطني و المحترف ضمن صفوف فيزبريم ليمثل الثنائي معا مصر في الفريق المجري.

وسيكون الدرع ضمن سفراء مصر المتألقين في اوروبا على رأسهم يحيي خالد و على زين لاعب برشلونة و محمد ممدوح هاشم وأحمد لاعبا ديناموبوخاريست الروماني.

ويلقي "كورة بلس" الضوء على مسيرة يحيي الدرع مع المنتخب الوطني و الاندية التي لعب لها .

يحيي الدرع مواليد 17 يوليو 1995 مثل منتخب مصر في بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2015 و 2017 و 2019 و 2021.

بينما خاض الدرع مع منتخب مصر أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 و طوكيو 2020.


نجح يحيي الدرع لاعب منتخب مصر في التتويج ببطولة إفريقيا لكرة اليد 2020 مع منتخب مصر و حصد جائزة أفضل لاعب في البطولة التي استضافتها تونس.

في بطولة العالم لكرة اليد يناير الماضية تألق يحيي الدرع مع الفراعنة خلال منافسات البطولة وحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر و تشيلي .

استطاع يحيي الدرع قيادة الزمالك لحصد السوبر الإفريقي لكرة اليد شهر سبتمبر الماضي على حساب الأهلي بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة  لينهي الكوماندوز المباراة بنتيجة 28/27 ويحصد السوبر للمرة السابعة.

 

قاد يحيي الدرع مؤخرا نادي الزمالك لحصد المركز الخامس في كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" ، وحقق معه نفس المركز في بطولة كأس العالم للأندية 2019.

قبل الزمالك لعب يحيي الدرع لأندية هليوبوليس و الأهلي وريبي الدنماركي.
توج يحيي الدرع مع الزمالك بلقب الدوري 3 مرات ، وببطولة إفريقيا مرتين ، و السوبر الإفريقي مرتين ، فيما توج بكأس كرة اليد مع هيلوبوليس مرتين .

 

 

 

يما توج الدرع مع الأهلي ببطولة الدوري مرة و بطولة السوبر الإفريقي مرة و بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس مرة.