تقارير: حالة نادرة قد تٌعيد منتخب إيطاليا للمشاركة في كأس العالم في قطر

كتب : إبراهيم جاد

الأربعاء، 30 مارس 2022 07:19 م

shareicon

مشاركه

منتخب إيطاليا

منتخب إيطاليا

فجرت شبكة "سبورت ميدياسيت" الإيطالية مفاجأة مدوية عن إمكانية عودة المنتخب الإيطالي للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة رغم توديع الملحق الأوروبي على يد مقدونيا الشمالية.

ويغيب منتخب إيطاليا عن المشاركة في كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد الخسارة من مقدونيا الشمالية بهدف نظيف في نصف نهائي الملحق المؤهل للمونديال.

وأوضحت الشبكة الإيطالية "سبورت ميدياسيت" أن هناك احتمال ضئيل يضمن مشاركة منتخب إيطاليا في كأس العالم المقبلة، وذلك في ظل تهديد منتخب إيران بالاستبعاد من البطولة.

ويواجه المنتخب الإيراني خطر الاستبعاد من كأس العالم المقبلة في حال قرر الاتحاد الدولي "فيفا" معاقبة الاتحاد الإيراني بالاستبعاد بسبب منع السيدات من دخول الملاعب.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد هدد الاتحاد الإيراني في عام 2019 بتوقيع عقوبات قاسية على الاتحاد في حال استمر منع السيدات من دخول الملاعب في إيران.

وأثار عضو الاتحاد الإيراني، ميهرداد سيرادسكي الشكوك حول الأمر على موقع التواصل الاجتماعي: "هناك بعض الأخبار المقلقة التي وصلت لنا من الاتحاد الدولي والآسيوي حول موقف إيران".

وأكدت الشبكة الإيطالية أنه في حال قرر الاتحاد الدولي "فيفا" استبعاد منتخب إيران -وهو احتمال ضعيف للغاية- فإن الاتحاد الدولي سيتجه لترشيح المنتخب الأعلى في التصنيف ممن فشلوا في حجز بطاقة التأهل خلال التصفيات.

ويُعد المنتخب الإيطالي هو أعلى منتخب في تصنيف الفيفا فشل في التأهل إلى كأس العالم المقبلة، وهو ما يجعله المرشح ليحل محل إيران في المونديال حال تم استبعاده.