شوبير: اتحاد الكرة يُقدم لـ "فيفا" ملف تجاوزات السنغال ويستند لـ فيديو التعدي على صلاح

كتب : إيمان جمال

الخميس، 31 مارس 2022 11:11 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

أكد أحمد شوبير، نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، أن اتحاد الكرة قدم ملف قوى للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل المطالبة بإعادة مباراة مصر والسنغال، التي جمعت بين المنتخبين في إياب المرحلة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم، 2022، بعد الأحداث التي شهدتها المباراة.

وحقق منتخب السنغال الفوز على مصر بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 3 – 1، حيث شهدت إهدار محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، لثلاث ركلات ترجيح، فيما سجل عمرو السولية الركلة الوحيدة لصالح منتخب مصر، بينما تصدى محمد الشناوي لركلة جزاء لمنتخب السنغال، واستقبلت شباكه 3 ركلات أخرى.

قال أحمد شوبير خلال برنامجه الإذاعى "مع شوبير": "اتحاد الكرة عمل ملف كامل بالصور والفيديوهات لكل ما تعرض له منتخب مصر في السنغال وطلب الحصول على حقه بإعادة المباراة، هو مطلب صعب ولكن نحاول لأن ما حدث في السنغال أمر صعب ولا يحدث في أي مكان".

أضاف: "المخالفات التي استند عليها الاتحاد جاءت هي: المضايقات التي تعرض لها صلاح والسب من خلال الجماهير واللافتات المسيئة له، إرهاب الجماهير للاعبين بإلقاء الحجارة وزجاجات المياه أثناء عملية الإحماء والمباراة، حافلات البعثة المصرية تم تكسير زجاجها والبعض تعرض للإصابات، التشويش على السلام الوطنى لمنتخب مصر أثناء عزفه قبل المباراة، المذيع الداخلى للاستاد أثناء المباراة وده ممنوع، تأثر حكم المباراة بالأجواء الصعبة ما أثر على قراراته".

وكان "كورة بلس" قد حصل على فيديو "حصري" للاعتداء على محمد صلاح، قائد منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزي، أثناء دخوله لغرفة ملابس منتخب مصر، بعد انتهاء المباراة.


وواصل: "الاتحاد الدولى سيجتمع وينظر في هذا الملف، لكن من الصعب إعادة المباراة فى مثل هذه الحالات، ولكن نتمسك بالأمل ولو كان بسيطًا بعدما قدم اتحاد الكرة ملفا قويًا يدين السنغال وأفعالها".

اختتم: "سيكون الحاسم فى هذه الشكوى هو تقرير حكم ومراقب المباراة الذى سيعزز من قوة الشكوى أو يضعفها".