جمال علام وحازم إمام وعامر حسين يشاركون في اجتماع كونجرس الفيفا

كتب : إيمان جمال

الخميس، 31 مارس 2022 04:58 م

shareicon

مشاركه

وفد اتحاد الكرة

وفد اتحاد الكرة

شارك جمال، علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وعامر حسين وحازم إمام عضوا مجلس إدارة الجبلاية، بالإضافة إلى وليد العطار المدير التنفيذي للإتحاد، في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ 72 (كونجرس فيفا).

واستضافة العاصمة القطرية، الدوحة اليوم الخميس، كونجرس فيفا، قبل يوم واحد من قرعة نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، التي ستُجرى غدا الجمعة.

قام مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعقد اجتماع قبل اجتماع كونجرس الفيفا رقم 72، في العاصمة القطرية الدوحة، حيث قام بتبني لوائح جديدة تتعلق بإعارات اللاعبين في المباريات الدولية لكرة القدم، وشهد الاجتماع عدم حضور بعض الأعضاء بسبب القيود المستمرة والمفروضة بسبب جائحة كورونا، لتكون بمثابة المرة الأولى التي يجتمع فيها مجلس الفيفا بصورة شخصية منذ 24 أكتوبر2019. طالع تفاصيل القرارات من هنا

وشهد الاجتماع إعلان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ترشحه مرة جديدة لرئاسة الـ "فيفا" خلال الفترة المقبلة، بعدما أكد على هامش قمة الكونجرس الـ72 للاتحاد الدولي لكرة القدم في قطر، قائلًا: "سأترشح لولاية رئاسية جديدة".

وقال إنفانتينو، خلال كلمته في كونجرس "الفيفا 72" على هامش الاستعدادًات لإجراء قرعة كأس العالم، غدًا: "بالفعل أن سعيد للغاية جدًا بتأهل السعودية وتونس والمغرب إلى بطولة كأس العالم".

واستكمل رئيس الاتحاد الدولي، قائلًا: "كأس العالم فرصة للتعرف على عادات وتقاليد العرب، وسنرحب بالجميع في قطر، وسيستمعون في كأس العالم".

وبالنسبة لموقف الاتحاد الروسي، قائلًا: "لم يتم تعليق عضوية الاتحاد الروسي لكرة القدم وقد شارك في الكونجرس اليوم".