"ضربة" الدرع.. هل أنهت صحوة الأهلي في كرة اليد؟

كتب : سيد داوُد

الجمعة، 01 أبريل 2022 03:00 م

shareicon

مشاركه

هدف يحيى الدرع أمام الأهلي

هدف يحيى الدرع أمام الأهلي

توج أمس الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك بلقب دوري المحترفين لكرة اليد، على حساب غريمه التقليدي النادي الأهلي، في مواجهة سيطر عليها الفارس الأبيض.

وكان الزمالك قد فاز على النادي الأهلي بنتيجة 29-22 في مباراة حسم لقب دوري المحترفين لكر ة اليد، التي أقيمت أمس الخميس على صالة حسن مصطفى.

ومنذ هزيمة الزمالك أمام النادي الأهلي في نهائي كأس مصر الذي أقيم في أبريل الماضي، وحسم النادي الأهلي لقب الكأس بنتيجة 26-23، لم يهزم الزمالك في أي مباراة خاضها سوى في مواجهة فريق برشلونة في كأس العالم للأندية السوبر جلوب لكرة اليد.

وبعد صحوة النادي الأهلي وفوزه بلقب كأس مصر، توج المارد الأحمر بلقب البطولة الأفريقية للأندية أبطال الكؤوس، ليدشن المارد الأحمر عودة قوية عقب خسارته بطولة الدوري العام الماضي أمام الزمالك.

وكان نهائي السوبر الأفريقي المؤهل لكأس العالم للأندية لكرة اليد نقطة التحول في الأهلي والزمالك، حيث أن الأهلي العائد بقوة ومنتشي بإنتصاري الكأس والبطولة الأفريقية، كان على موعد مع تتويج جديد باللقب الأفريقي الثاني توالياً، خاصة وأن نادي الزمالك كان يمر بفترة من التعثر الإداري وتغيير الجهاز الفني وقدوم الإسباني أوليفر روي، لتكون الأفضلية النسبية للمارد الأحمر.

ولكن نادي الزمالك قضى على عودة الأهلي في الثواني الأخيرة من المباراة التي تناوب الفريقين السيطرة على مجرياتها، ليأتي قبل النهاية بثواني يحيى الدرع ويسجل هدفه القاتل أمام النادي الأهلي ليحسم اللقب لصالح الزمالك.

وكانت هذه المباراة بمثابة الرجوع للخلف بالنسبة لثقة فريق النادي الأهلي، الذي يبني جيل جديد من اللاعبين الشباب بقيادة المدرب المخضرم طارق محروس، الذي كان قد توج ببرونزية بطولة العالم للشباب في وقت سابق.

حيث شهدت المواجهات التاليه للأهلي والزمالك فوز في المرحلة الأولى لبطولة الدوري، ولكن في المرحلة الحاسمة تعادل النادي الأهلي أمام الزمالك الذي يتمتع بكوكبة من النجوم في مواجهتين المرحلة الثانية.

قبل أن يستعيد الزمالك قوته وينتصر على النادي الأهلي بنتيجة 34-28، في مرحلة الذهاب للمرحلة الثالثة والأخيرة لدوري المحترفين لكرة اليد، ليتم بعدها إقالة المدير الفني طارق محروس، ويستمر النادي الأهلي في تقديم مستوى متواضع أمام المنافسين.

وفي مواجهة الأمس أثبت الزمالك أن النادي الأهلي يحتاج تغيير شامل في قطاع اليد، حيث ظهر الفريق خلال المباراة بأضعف أداء ممكن له منذ أكثر من موسم، ليثبت أن الفريق يحتاج للعديد من التدعيمات على مستوى اللاعبين، وليس الجهاز الفني هو السبب في سوء النتائج.