3 حلول أمام موسيماني لتعويض غياب محمد هاني أمام الهلال السوداني

كتب : إبراهيم جاد

الأحد، 03 أبريل 2022 12:42 ص

shareicon

مشاركه

محمد هاني

محمد هاني

شهدت قائمة النادي الأهلي المستدعاة لمواجهة نظيره الهلال السوداني في الجولة الحاسمة على بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، غياب الظهير الأيمن الدولي محمد هاني.

ويغيب محمد هاني عن مواجهة الأهلي أمام الهلال السوداني بسبب إصابته بشد في العضلة الضامة، وهو ما يمنعه من المشاركة بشكل طبيعي في المباريات.

وسيكون أمام المدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني 3 خيارات لتعويض غياب محمد هاني في الجهة اليمنى.

كريم فؤاد

الخيار الأقرب أمام الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني سيكون هو الدفع بالظهير الأيمن الشاب كريم فؤاد بشكل طبيعي في مواجهة الهلال السوداني، إذ أنه البديل الأول لمحمد هاني.

وفي حال قرر موسيماني اللعب بشكل طبيعي سواء بأربع مدافعين أو ثلاثة فقط مع عدم إحداث أي مفاجآت، فسيكون كريم فؤاد هو قائد الجهة اليمنى في مواجهة الهلال السوداني.

وكان كريم فؤاد قد شارك في مواجهة الأهلي أمام صن داونز في الجولة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا بعد إصابة محمد هاني، وهو ما يجعله الخيار الأقرب للمشاركة أساسيًا كبديل لمحمد هاني.

حسين الشحات

في حال قرر بيتسو موسيماني مفاجأة الخصم والدخول بطريقة لعب هجومية والاعتماد على طريقة لعب 3/4/3 مع وضعه كظهير جناح من أجل زيادة النزعة الهجومية.

وكان حسين الشحات يلعب في مركز الظهير الأيمن أثناء وجوده مع مصر المقاصة، وهو ما يجعله مؤهلًا لشغل هذا المركز في حال الاتجاه لطريقة لعب هجومية.

وسيمثل حسين الشحات إضافة هجومية قوية في الجهة اليمنى حال قرر الاعتماد على 3/4/3، وذلك لزيادة الفاعلية الهجومية مع وجود ثلاثي دفاعي للتأمين في الخلف.

طاهر محمد طاهر

بيتسو موسيماني اتجه لإشراك طاهر محمد طاهر في مركز الظهير الأيمن في مباراة صن داونز بالجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا، واعتمد عليه كبديل لكريم فؤاد بعد إصابته.

ويرى طاهر محمد طاهر أنه مناسب لشغل هذا المركز خاصة مع الاتجاه إلى 3/4/3 وذلك لما يمتلكه من سرعة كبيرة وقدرة على الاختراق من الطرف.

وسيكون طاهر محمد خيارًا أمام بيتسو موسيماني في حال قرر مفاجأة الخصم والاهتمام بالنزعة الهجومية، خاصة وأنه أعطاه الفرصة سابقًا في هذا المركز بهذه النسخة من دوري أبطال أوروبا.

الاتجاه الأقرب بكل تأكيد سيكون الدفع بكريم فؤاد في مركز الظهير الأيمن للحفاظ على توازن الفريق، لكن في حال قرر مباغتة الخصم أثناء سير المباراة سيكون الدفع بحسين الشحات أو طاهر محمد.