أرقام مميزة في فوز مانشستر سيتي على بيرنلي.. لابورت يدخل التاريخ

كتب : محمد عادل

الأحد، 03 أبريل 2022 11:46 ص

shareicon

مشاركه

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

حقق مانشستر سيتي فوزًا هامًا على بيرنلي 2-0 في المواجهة التى أقيمت ضمن مباريات الجولة الـ 31 من البطولة، ليبقيه على قمة المسابقة في صراعه الكبير مع وصيفه ليفربول.

الفوز الذي حققه مانشستر سيتي أمس السبت لم يكن على مستوى المباراة وحسب، بل شمل تحقيق أرقام قياسية مميزة لبعض لاعبيه الذين شاركوا في المباراة.

حيث حقق الإسباني إيميريك لابورت لاعب نادي مانشستر سيتى الانجليزي رقمًا قياسيًا في الدوري الانجليزي الممتاز، بعدما شارك في فوز فريقه على مضيفه بيرنلي 2-0 في المواجهة التى أقيمت ضمن مباريات الجولة الـ 31 من البطولة.

الحساب الرسمي لشركة Stats Perform المتخصصة في الإحصائيات الرياضية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أشار إلى أن لابورت حقق الفوز رقم 82 في أول 100 مباراة يشارك فيها في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو العدد الأكبر من مرات الفوز الذي يحققه لاعب في أول 100 مباراة له، وهي سابقة لم تحدث من قبل لأي من لاعبي الدوري الانجليزي الممتاز منذ بدايته بشكله الحالي في موسم 1992-1993.

من جانبه، ذكر الموقع الرسمي لنادى مانشستر سيتى، أن لابورت دخل التاريخ أيضًا في مباراته رقم 100 في الدوري الإنجليزي، حيث أن الفوز على بيرنلي رفع العدد الإجمالي للنقاط التي جمعها خلال هذا العدد من المباريات في الدوري إلى 254 نقطة، وهو يعد الرقم الأكثر بين كل اللاعبين الذين شاركوا في المسابقة في أول 100 مباراة عبر تاريخها.

ويأتي خلفه في الترتيب مهاجم تشيلسي السابق الإيفواري ديديه دروجبا برصيد 246 نقطة، ثم الانجليزي ترينت ألكسندر أرنولد مدافع ليفربول برصيد 245 نقطة.

لاعب آخر في مانشستر سيتي دخل ضمن زمرة الأرقام التاريخي، حيث أصبح الألماني إلكاي جندوجان هو اللاعب الألماني الأكثر تهديفًا في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز، حيث وصل للهدف رقم 34 بحسب ما ذكر الموقع الرسمي لنادى مانشستر سيتى.

بهذه النتيجة، يحتل مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي يأتي ثانيًا برصيد 72 نقطة.