إنتر ميلان يسقط يوفنتوس على أرضه في ديربي إيطاليا

الأحد، 03 أبريل 2022 11:02 م

shareicon

مشاركه

إنتر ميلان ويوفنتوس

إنتر ميلان ويوفنتوس

اقتنص نادي إنتر ميلان ثلاث نقاط ثمنية من عقر دار منافسه يوفنتوس في المباراة التي تقام في الجولة الواحدة والثلاثين من بطولة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، على ملعب آليانز ستاديوم.

فاز الإنتر بهدف وحيد سجله هاكان تشالهان أوغلو من ركلة جزاء في الدقيقة 45+5، وبهذا بات "نيراتزوري" في المركز الثالث برصيد 63 نقطة ولعب 30 مباراة ولديه مباراة مؤجلة أما اليوفي فيحل رابعًا برصيد 59 نقطة.

الشوط الأول

بدأت المباراة بتفوق ليوفنتوس فيما يخص الاستحواذ على الكرة والخطورة بحيث وصل دوسان فلاهوفيتش وخوان كوادرادو إلى المرمى لكن الفرص لم ترتقي إلى الخطورة.

حتى جاءت فرصة خطيرة لباولو ديبالا الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن سمير هاندانوفيتش تصدى للكرة ببراعة، وفي الدقيقة 34 لم يستطع مانويل لوكاتيلي استكمال المباراة بعدما تأثر بالإصابة التي تعرض لها في رأسه، ليشارك بدلًا منه دينيس زكريا. 

في الدقيقة 44 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء على يوفنتوس إثر تدخل على اللاعب الهولندي دينزل دومفريس وينبري لها هاكان تشالهان أوغلو الذي سجل الهدف في الدقيقة 45.

الشوط الثاني 

 أصبح يوفنتوس أقرب للمرمى كمحاولة لإدراك التعادل باكرًا، وفي الدقيقة 61 تلقى فلاهوفيتش تمريرة رائعة من أدريان رابيو الذي توغل من وسط الدفاع، فقام المهاجم الصربي بمراوغة المدافع وسدد الكرة خطيرة جاءت قريبة جدًا من المرمى.

في الدقيقة 72 دينيس زكريا توغل وسط دفاعات الإنتر وسدد كرة رائعة اصطدمت بالقائم، وفي الدقيقة 79 استغل "نيراتزوري" الهجمات المرتدة وهدد مرمى تشيزني بكرة لفيدال لكن طالت عليه ولم يسدد بشكلٍ صحيح.

وفي الدقيقة 83 سدد باولو ديبالا كرة رائعة بعد مراوغة الدفاع لكن لم تكن بالقوة الكافية فتصدى لها حارس الإنتر.

في النهاية حاول يوفنتوس خطف هدف التعادل لكن المباراة انتهت في صالح الفريق الضيف.