الأهلي يهزم الهلال بهدف الشحات ويتأهل رسميًا لربع نهائي دوري الأبطال

كتب : محمد نور

الأحد، 03 أبريل 2022 11:50 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والهلال

الأهلي والهلال

حسم فريق الأهلي تأهله رسميًا لدور ربع النهائي بطولة دوري أبطال إفريقي بعد الفوز أمام الهلال السوداني.

وفاز الأهلي أمام الهلال بهدف دون رد بالمباراة التي جرت بين الفريقين اليوم ضمن مواجهات الجولة الختامية من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وسجل هدف الأهلي الوحيد والفوز لاعبه حسين الشحات بالدقيقة 74، بعد تمريرة متقنة من المتوغل أحمد عبد القادرة بمنطقة الجزاء. 

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده من النقاط إلى عشرة في المركز الثاني بترتيب المجموعة الأولى، ليتأهل بصحبة صن داونز للدور التالي من المسابقة الإفريقية.

شهدت الدقائق الأولى من اللقاء ضغط متقدم من لاعبي الأهلي على مدافعي الهلال في محاولة لاستخلاص الكرة بشكل مبكر.

وكانت المحاولة الأولى للأهلي في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء لكن احتسبها الحكم تسلل على محمد شريف لاعب الأهلي نتيجة تمركز خاطئ خلف مدافعي الهلال.

وفي محاولة خطيرة أخرى لمحمد شريف في الدقيقة الـ18 نجح في اختراق منطقة جزاء الهلال من العمق بعد تمريرة متقنة من أحمد عبد القادر إلا أن الكرة كانت أقرب لحارس الهلال.

وشهدت الدقيقة 20 محاولة هجومية خطرة للنادي الأهلي بتمريرة طولية من محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء إرتقى لها أحمد عبد القادر برأسية قوية لكن تصدى لها حارس الهلال.

وتواصل الضغط الهجومي من جانب لاعبي النادي الأهلي على دفاعات الهلال بحثا عن الهدف الأول في المباراة لكن دون نتيجة.

وواصل لاعبو الهلال السوداني بالالتزام بالتمركز الدفاعي لمنع الأهلي من التوغل وتسجيل أي أهداف.  

ونجح الأهلي في التقدم بالهدف الأول في الدقيقة 74 عن طريق حسين الشحات، بعد تمريرة متقنة من المتوغل أحمد عبد القادرة بمنطقة الجزاء. 

وبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من: محمد الشناوي - علي معلول - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - كريم فؤاد - عمرو السولية - محمد مجدي أفشة - أليو ديانج - أحمد عبدالقادر - محمد شريف - بيرسي تاو

فيما بدأ الهلال المباراة بالتشكيل التالي: علي أبو عشرين، فارس عبد الله، الطيب عبد الله، محمد واتارا وجيرالد فيري، موفق محمد، صلاح الدين عادل، عيد مقدم، عبدول أجاجون ياسر مزمل ومحمد عبد الرحمن.