المدرب الهولندي فان خال يعلن إصابته بالسرطان

كتب : محمد عادل

الأحد، 03 أبريل 2022 11:57 م

shareicon

مشاركه

فان خال

فان خال

أعلن الهولندي لويس فان خال المدرب السابق للعديد من الأندية والمنتخبات عن دخوله في مرحلة متقدمة في إصابته بسرطان البروستاتا.

فان خال يعد من المدربين أصحاب التأثير والتاريخ الكبير على مستوى كرة القدم، حيث قام بتدريب أندية كبيرة أياكس الهولندي وبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وهو حاليًا يقود المنتخب الهولندي للمرة الثالثة.

جاء إعلان هذا الخبر من خلال حوارٍ له في التليفزيون الهولندي، والذي أعلن أيضًا من خلال هذا الحوار عن نزول فيلم "لويس" الذي يحكي قصة حياته في دور العرض الهولندي أواخر شهر إبريل الحالي.

وكان مقدم البرنامج هومبرتو تان قد سأل فان خال عما إذا ذكر في الفيلم أنه عاني أم يعاني من السرطان، فرد فان خال قائلًاً:  أعاني.

واستطرد فان خال قائلًا: "أظن أن هذا جزء هام في حياتي، مررت بواقف الموت كثيرًا طوال عمري، مع زوجتي، ومع عائلتي. أعتقد أنني أصبحت شخصًا غني الخبرات بسبب ما مررت به في حياتي، وهذا ما يجب عرضه في الفيلم".

وعن علاجه للمرض اللعين قال فان جال: "مررت بعلاج قوي ومؤثر، وكنت أذهب للمستشفي يوميًا، بدون أن يعرف اللاعبون".

وأضاف: "لقد تعرض للإشعاع أثناء العلاج 25 مرة، وقد علمني كيفية إدارة حياتي بشكل يعطيني الأمل دومًا".

وقد قاد فان خال المنتخب الهولندي في فترته الثالثة التي تسلم فيها الفريق في شهر أغسطس 2021 بعد رحيل المدرب السابق فرانك دي بورإلى التأهل لكأس العالم، وقد وقع في المجموعة الأولى التي تضم قطر والأكوادور والسنغال.