ماذا قدم منافسو الأهلي المحتملون في مجموعات دوري أبطال أفريقيا؟

كتب : مهاب ممدوح

الإثنين، 04 أبريل 2022 04:10 م

shareicon

مشاركه

الوداد المغربي

الوداد المغربي

ينتظر الأهلي قرعة نارية في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، بعدما تأهل كوصيف المجموعة الأولى خلف صن داونز متصدر جدول الترتيب برصيد 16 نقطة، فيما يحل الأهلي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

وينتظر الأهلي، مواجهة، الرجاء المغربي متصدر المجموعة الثانية، أو الترجي التونسي متصدر المجموعة الثالثة، أو الوداد المغربي متصدر المجموعة الرابعة.
نسلط الضوء على ما قدمه الفرق الثلاثة في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

أولا: الرجاء المغربي 

قدم الرجاء مستويات مميزة في دور المجموعات من دوري الأبطال، حيث جمع 15 نقطة، واحتل الصدارة بعدما حقق الفوز في 5 مباريات وخسر لقاء وحيد، من أصل 6 مسجلا 7 أهداف فيما استقبل الفريق هدفين فقط.

بدأ الرجاء دور المجموعات بالفوز على أمازولو الجنوب أفريقي بهدف دون رد، قبل أن يحقق الفوز على وفاق سطيف بهدف دون رد ثم يفوز على حوريا الغيني بهدف دون رد، ثم يخسر من حوريا في غينيا بهدفين مقابل هدف، ثم يفوز على أمازولو في جنوب أفريقيا بهدفين دون رد، ثم يفوز على وفاق سطيف الجزائري بهدف دون رد في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

ثانيا: الترجي التونسي 

جمع الترجي 14 نقطة احتل بهم صدارة المجموعة بعدما حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل 2 ولم يخسر مطلقا، في 6 مباريات، مسجلا 12 هدفا واستقبل هدفين فقط.

بدأ الترجي دور المجموعات بفوز كبير على جوانينج جالاكسي برباعية نظيفة، ثم تعادل مع شباب بلوزداد الجزائري بهدف مقابل هدف، ثم تعادل مع النجم الساحلي سلبيا، ثم فاز على النجم الساحلي بهدفين دون رد، ثم فاز على جوانينج جالاكسي بثلاثية نظيفة ثم الفوز على شباب بلوزداد الجزائري بهدفين مقابل هدف.

ثالثا: الوداد المغربي 

جمع الوداد 15 نقطة واحتل الصدارة، بعدما حقق الفوز في 5 مباريات وخسر لقاء وحيد، مسجلا 15 وعليه 5، حيث بدأ مواجهات دور المجموعات بالفوز على ساجرادا بثلاثية في الجولة الأولى، ثم الخسارة من بترو أتلتيكو بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم الفوز على الزمالك مرة أخرى بهدف دون رد، ثم الفوز على ساجرادا بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز على بترو أتلتيكو بخماسية مقابل هدف.