كريستال بالاس يقضي على أرسنال بثلاثية

كتب : محمد عادل

الإثنين، 04 أبريل 2022 10:53 م

shareicon

مشاركه

كريستال بالاس

كريستال بالاس

حقق فريق كريستال بالاس فوزًا كبيرًا على أرسنال بثلاثة أهداف نظيفة، في ختام مباريات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

قدم كريستال بالاس مباراة كبيرة على المستوى الهجومي، فعلى الرغم من سيطرة أرسنال على الكرة أغلب أوقات المباراة، إلا ان المحاولات الهجومية لكريستال بالاس شكلت خطورة جمة، وهو ما كان جليًا في الشوط الأول، حيث تقدم فيه بهدفين عن طريق جان فيليب ماتيتا برأسية في الدقيقة 16، واتبعه جوردن أيو بهدف ثان من استغلاله لتمريرة طولية بديعة من يواكيم أندرسون وسددها بيمينه على يمين حارس أرسنال آرون رامسديل.

الشوط الثاني شهد سيطرة اكبر لأرسنال متبوعة بخطورة أكبر، حيث أهدر اميل سميث رو ومارتن أوديجارد العديد من الفرص لتقليص النتيجة، وارتطمت تسديدة قوية من البديل ادوارد نكيتياه في القائم الأيسر لحارس كريستال بالاس فيسنت جوايتا.

وفي ظل سيطرة المدفعجية على مجريات اللعب، انطلق لاعب كريستال بالاس ويلفريد زاها  إلى منطقة جزاء ارسنال ويراوغ مارتن اوديجارد الذي عرقله داخل المنطقة ليتم احتساب ركلة جزاء، ينبري لها زاها ويسجل هدفًا ثالثًا وحاسمًا لثلاث نقاط غالية لبالاس.

هذه النتيجة ترفع رصيد كريستال بالاس إلى 37 نقطة محتلًا المركز التاسع، فيما أضاع أرسنال فرصة الانفراد بالمركز الرابع بعد أن تجمد رصيده عند 54 نقطة في المركز الخامس.