دعم المنتخب واجب علينا جميعا

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 01:56 ص

shareicon

مشاركه

دعم المنتخب المصرى واجب علينا جميعا فى المرحلة المقبلة، علينا أن نرفض الروح الانهزامية والانتقادات العشوائية والسخرية الفارغة التي تقلل من منتخبنا الوطني وما تحقق خلال الفترة السابقة، حتى نستطيع أن نبنى على ما تحقق ونحقق المزيد من الانتصارات لمنتخبنا الذى يجمعنا على اختلاف ألواننا وانتماءاتنا الرياضية.

أولا، لو دققنا فى حصاد المنتخب مع كارلوس كيروش خلال الشهور الماضية، سنجد أن ما تحقق كثير، صحيح أننا لم نحصد كأس بطولة الأمم الأفريقية ولم نتأهل لنهائيات كأس العالم فى قطر 2022، وصحيح أن أحلامنا على قدر طموحاتنا دائما بأن نحصد كل بطولة نخوضها وأن نصل إلى أبعد مدى فى المسابقات القارية والدولية، لكننا لابد وأن ننظر إلى عالم كرة القدم وتحولاته قبل أن نحكم على مسيرة المنتخب خلال الفترة الماضية.

ثانيا – الوصول إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا وخسارة النهائي بضربات الترجيح ، إنجاز فى حد ذاته، لأن الوصول إلى هذه المرحلة سبقه التغلب على منتخبات من العيار الثقيل مثل المغرب والكاميرون صاحبة الأرض وكوت ديفوار فى الأدوار الإقصائية ، ولعب النهائي  الذى يعتبر بطولة فى حد ذاته.

ثالثا – المنتخب الوطنى لم يصل لنهائيات كأس العالم لأنه خرج من التصفيات التمهيدية بأداء سيئ ، ولكنه عبر هذه المرحلة بعلامات مرضية جدا ووصل إلى مرحلة القرعة التي أوقعته مع أقوى منتخب فى القارة خلال السنوات الخمس الأخيرة، وكانت حظوظ الفريقين متساوية ولولا سوء التوفيق لكنا متأهلين بعيدا عن لعبة الحظ فى ضربات الترجيح.

رابعا – يحسب للقيادة الفنية لمنتخب مصر أنها نجحت فى وضع أساس جديد للاختيار لعناصر المنتخب الوطنى والعمل على بناء قوام جديد للمنتخب يستطيع المنافسة فى أي بطولة.

خامسا – المجال مازال مفتوحا لتدعيم منتخبنا الوطنى وتجديد دمائه وبناء منتخب الأحلام الذى يستطيع حصد البطولات وتحقيق أحلام المصريين، ويبقى فقط أن نكون يدا واحدة وراء المنتخب خلال الفترة المقبلة وأن يكون شعارنا " تحيا مصر".