مصير تريزيجيه.. جيرارد على رأس 4 مرشحين لتدريب أستون فيلا

كتب : محمد عمارة

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 02:05 م

shareicon

مشاركه

ستيفن جيرارد

ستيفن جيرارد

أصبح النجم الإنجليزي ستيفن جيرارد، والمدير الفني الحالي لفريق رينجرز الاسكتلندي، المرشح الأبرز لتولي تدريب أستون فيلا خلفا لـ دين سميث الذي تمت إقالته مؤخرا وفقا لما كشفته شبكة "بي بي سي" البريطانية.

وقرر أستون فيلا إقالة دين سميث بسبب سوء النتائج حيث يتواجد الفريق في المركز الـ16 وبفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط رغم صرف الفيلانز أكثر من 90 مليون جنيه إسترليني في الميركاتو الصيفي الماضي.

ووضعت إدارة أستون فيلا المملوك لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، نجم ليفربول السابق ستيفن جيرارد، كأبرز المرشحين لخلافة دين سميث في تدريب الفريق، نظرا للنجاح الذي قدمه مع فريق رينجرز الاسكتلندي ولكنه ليس المرشح الوحيد.

ويتواجد على قائمة المرشحين لخلافة دين سميث 3 مدربين بخلاف ستيفن جيرارد، أبرزهم الإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا و الدنماركي كاسبر هجولماند المدير الفني لمنتخب الدنمارك بجانب الألماني رالف هاسنهوتل المدير الفني لفريق ساوثهامبتون الإنجليزي بالإضافة إلى البرتغالي باولو فونسيكا والمتفرغ منذ رحيله عن روما في مايو الماضي بجانب السويسري لوسيان فافر الذي رحل عن درتموند منذ ديسمبر 2020. 

ويرتبط ستيفن جيرارد بعقد حتى 2024 مع فريق رينجرز وترفض إدارة النادي الاسكتلندي التفاوض على رحيله وهو ما يجعل جميع الاختيارات متاحة أمام إدارة أستون فيلا التي ترغب في تعيين مدير فني جديد أثناء فترة التوقف الدولي قبل مواجهة برايتون في الجولة الـ12 من البريميرليج في الـ20 من نوفمبر المقبل.