قرعة دوري أبطال أفريقيا.. 5 أرقام مثيرة من المجموعات ومواعيد المباريات

كتب : مُهاب ممدوح

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 12:58 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

تنتظر الجماهير قرعة دوري أبطال أفريقيا وكذلك الكونفدرالية لتحديد مواجهات ربع النهائي في البطولتين، بمشاركة الأهلي بدوري الأبطال ومشاركة المصري وبيراميدز بالكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم.

الأهلي في دوري أبطال أفريقيا صعد كوصيف مجموعته، خلف صن داونز صاحب الصدارة برصيد 16 نقطة فيما جمع الفريق الأحمر بقيادة مدربه بيتسو موسيماني 10 نقاط فقط.

دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم شهد العديد من الأرقام والتي نستعرضها على النحو الآتي: 

- صن داونز والترجي لم يخسرا في دور المجموعات من دوري الأبطال هذا الموسم، حيث خاض صن داونز ست مباريات فاز في 5 وتعادل في لقاء وحيد، أما الترجي، خاض 6 مباريات فاز في 4 وتعادل في 2 ولم يخسر مطلقا.

- الوداد المغربي صاحب أقوى خط هجوم في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم حيث سجل 15 هدفا في 6 مباريات ثم الترجي برصيد 12 هدفا ثم صن داونز برصيد 10 أهداف.

- صن داونز، والرجاء المغربي وكذلك الوداد المغربي، الأكثر تحقيقا للفوز في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم حيث حقق كل فريق 5 انتصارات من أصل 6 في دور المجموعات من دوري الأبطال.

- 3 فرق لا تعرف الانتصار في دور المجموعات من دوري الأبطال هذا الموسم، الزمالك في المجموعة الرابعة والأخيرة حيث تعادل في 4 مباريات وخسر 2 وساجرادا الأنجولي في المجموعة ذاتها حيث تعادل في مباراتين وخسر 4، وجوانينج جالاكسي البوتسواني الذي حقق تعادلا وحيدا وخسر 5 مباريات.

- صن داونز الجنوب أفريقي أكثر فريق جمع نقاطا بدور المجموعات هذا الموسم حيث جمع 16 نقطة من أصل 6 مباريات بعدما فاز في 5 وتعادل بلقاء وحيد فقط.

مواعيد مباريات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية حتى النهائي 

كاف حدد موعد إقامة مباراتي ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، أحد أيام 15 و16 و17 إبريل لمواجهة الذهاب ومباراة العودة تقام 22 و23 و24 من الشهر ذاته.

نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية يُقام أحد أيام 6 و7 و 8 مايو المقبل على أن تقام مباراة العودة أيام 13 و14 و15 مايو.

المباراة النهائية للبطولتين تقام في الفترة من 22 مايو وحتى 29 من الشهر ذاته على أن يتم اختيار الموعد والمكان الذي سوف يستضيف المباراة النهائية لكلا البطولتين، من جانب كاف.