بنزيما يكتب التاريخ بعد ثلاثية تشيلسي

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 06 أبريل 2022 11:35 م

shareicon

مشاركه

بنزيما

بنزيما

قاد الفرنسي كريم بنزيما فريقه ريال مدريد لتحقيق فوزًا كبيرًا على تشيلسي 3-1 في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

بنزيما نجح في تسجيل 3 أهداف في مرمى السنغالي إدوارد ميندي في الدقائق 21 و24 و46 من أحداث المباراة، وقاد فريقه لتحقيق الفوز الأول له على البلوز في مواجهتهم السادسة تاريخيًا.

هاتريك بنزيما يعد الثاني له على التوالي في دوري أبطال أوروبا بعد أن فعلها من قبل أمام باريس سان جيرمان في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

بنزيما يُعد اللاعب الرابع في تاريخ ذات الأذنين الذي يسجل هاتريك مرتين متتاليتين، فقد سبقه البرازيلي لويز أدريانو لاعب شاختار دويتسك الأوكراني السابق عام 2014، والأرجنتيني ليونيل ميسي وقتما كان لاعبًا في برشلونة الإسباني عام 2016، والبرتغالي كريستيانو رونالدةو وقتما كان يلعب في ريال مدريد عام 2017.

بالإضافة إلى ذلك، فبنزيما يعد أول لاعب في يحرز ثلاثية في مرمى تشيلسي في البطولات الأوروبية عبر تاريخها.

وعلى مستوى الكرة الفرنسية، فبنزيما البالغ من العمر 34 عامًا أصبح أكثر اللاعبين الفرنسيين تسجيلًا للأهداف في أي بطولة أوروبية في موسم واحد، بعد أن رفع رصيد أهدافه للرقم 11، ليتفوق على الهداف الفرنسي التاريخي جاست فونتين الذي سجل 10 أهداف مع فريق ستاد ريمس في موسم 1958-1959.