كل ماتريد معرفته عن بطولة أفريقيا لكرة السلة "BAL"

كتب : دينا نبيل

الخميس، 07 أبريل 2022 03:43 م

shareicon

مشاركه

فريق سلة الزمالك

فريق سلة الزمالك

تنطلق السبت المقبل تصفيات المجموعة الثانية لبطولة الأندية الإفريقية لكرة السلة BAL و التي يمثل مصر فيها نادي الزمالك حامل لقب البطولة وتقام منافساتها على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

ويستعرض KORAPLUS كل ما يخص البطولة من مواعيد مباريات الزمالك ونظام البطولة وأسعار تذاكرها.

 

 

 

 

نظام البطولة 

يشارك في التصفيات 12 ناديًا مقسمين على مجموعتين تضم كل مجموعة 6 أندية.

ضمت مجموعة الصحاري والتي أقيمت منافساتها في الفترة من 5 الي 15 مارس في داكار بالسنغال كل من :

 جمعية سلا المغربي ، الاتحاد المنستيري التونسي ، جامعة داكار السنغالي ( DUC ) ، فيرافيارو الموزمبيقي ، مجموعة رواند للطاقة الرواندي ( REG ) ، الغينى SLAC .

بينما تضم مجموعة النيل والتي يقع فيها الزمالك  وتلعب في الفترة من  9 الي 19 أبريل في القاهرة كل من :


الزمالك ، بيترو لوندا الانجولي ، فاب الكاميروني ، كوبرا سبورت من جنوب السودان، كاب تاون تايجر من جنوب افريقيا ، ايسبوير فوكاش من الكونغو .

تقام منافسات المجموعتين بنظام الدوري من دور واحد و يتأهل أول 4 فرق في الترتيب بكل مجموعة، لدور الثمانية الذي يلعب في كيجالي برواندا، في الفترة من 21 الي 28 مايو بنظام خروج المغلوب.

 ويقابل أول المجموعة الأولي مع رابع المجموعة الثانية وكذلك ثاني المجموعة الأولي مع ثالث المجموعة الثانية ونفس الحال في المجموعة الثانية حيث يصعد الفرق الفائزة إلى الدور قبل النهائي ومن بعده نهائي البطولة.

 

 

قائمة الزمالك في البطولة 

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة السلة بالزمالك بقيادة الأمريكي “ويل فويجت” أمس عن قائمة الفريق التي ستخوض غمار منافسات بطولة إفريقيا للأندية .

وضمت القائمة 12 لاعبًا : 

"أدهم عصام، إدجار سوسا، مايك ماكيني، أحمد عزب، عمر هشام، ستروباري، إسلام سالم، أحمد ياسر مودي، أنس أسامة، إيك ديجو، مصطفى مكاوي “كيجو”، وحازم المشد".

 

مواعيد مباريات الزمالك في البطولة 

وسيبدأ الزمالك مشواره في البطولة بمواجهة فريق كوبرا سبورت بطل جنوب السودان يوم السبت الموافق 9 أبريل في تمام الساعة 8 مساءً، بينما سيواجه يوم الثلاثاء فريق كيب تاون بطل جنوب افريقيا في الساعة 11 مساءً، بينما يواجه يوم الجمعة الموافق 15 أبريل فريق بترو لواندا الأنجولي الساعة 11 مساءً، ثم يوم السبت سيواجه الزمالك فريق  إسبوار فوكاش بطل الكونغو الساعة 11 مساءً وتكون آخر المواجهات يوم 19 أبريل الموافق الثلاثاء أمام فاب بطل الكاميرون الساعة 11 مساءً.

أسعار تذاكر البطولة 

أعلنت شركة تذكرتي أن المقاعد الخاصة بالجماهير ستكون سعر التذكرة 300 جنيه للفرد، خلال الخمس مباريات لنادي الزمالك، فيما سيكون سعر الفرد في المنطقة العامة 400 جنيه للتذكرة.

وبالنسبة للمقاعد VIP التي ستكون داخل الملعب فوصل سعر التذكرة 2500 جنيه للفرد، فيما سيكون سعر القماعد المميزة 1800 جنيه، و بالنسبة للمباراة الواحدة سيكون سعر تذكرة المشجعين 70 جنيها، بينما سيكون سعر المباراة في المقاعد العامة 90 جنيها، بينما في المقاعد المتميزة 380 جنيه، وللمقاعد VIP داخل الملعب 550 جنيه للمباراة الواحدة.