4 أهداف تفصل محمد صلاح عن رقم تاريخي مع منتخب مصر

كتب : دانيال جورج

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 01:44 م

shareicon

مشاركه

اقترب محمد صلاح، لاعب ليفربول ومنتخب مصر، من كتابة اسمه في سجلات التاريخ مع الفراعنة، بعدما اصبح على بعد خطوات من الانفراد بصدارة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في المباريات الرسمية مع منتخب مصر على مر العصور.

وسجل محمد صلاح مع منتخب مصر 45 هدفا في تاريخه منها 12 فقط في مباريات ودية، ليكون ثاني أكثر من سجل أهدافا في تاريخ الفراعنة خلف حسام حسن صاحب الـ 76 هدفا منها 40 في المباريات الودية.

ونجح لاعب ليفربول الإنجليزي من تسجيل 33 هدفا في المباريات الرسمية، بفارق "3" أهداف عن حسام حسن الذي سجل 36 هدفا، وحسن الشاذلي الذي سجل طوال تاريخه 44 هدفا منها 8 ودية، لتكون الأهداف الرسمية التي سجلها 36.

 

 

الفرعون الصغير كان قد انفرد بصدارة ترتيب الهدافين في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا برصيد 16 هدفا متفوقا على حسام حسن الذي سجل 12 هدفا، وأحمد الكأس الذي سجل 9 أهدافا.

واصبح محمد صلاح على بعد خطوات من خطف صدارة ترتيب أكثر اللاعبين تسجيلا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم حيث سجل اللاعب 11 هدفا، خلف عمرو زكي 12 و تريكة 14.

ويتصدر محمد صلاح ترتيب أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في كأس العالم برصيد هدفين بالتساوي مع عبد الرحمن فوزي صاحب هدفا منتخب مصر في مونديال 1934، فيما سجل في البطولة الإفريقية 4 أهداف يأتي في المركز الحادي عشر بالقائمة التي يتصدرها حسام حسن برصيد 11 هدفا.

ولم يسجل صلاح أي هدفا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 واكتفى لاعب ليفربول بتسجيل هدفين منذ بداية عام 2021 بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، ويبحث مهاجم منتخب مصر عن هدفه الأول في مواجهة أنجولا بالجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للمونديال المُقرر لها الجمعة المقبل.